fbpx
منوعات

شروط منح الجنسية المصرية للأجانب 2023

الشروط الجديدة لمنح الجنسية المصرية للأجانب 2023

شروط منح الجنسية المصرية للأجانب 2023
الشروط الجديدة لمنح الجنسية المصرية للأجانب 2023

قررت الحكومة المصرية تخفيف شروط منح الجنسية المصرية للأجانب، عبر تخفيض الشروط المالية للاستثمار وإيداع الأموال بهدف جذب العملة الأجنبية.

وأصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قرارا بتعديل بعض أحكام منح الجنسية للأجانب وتتضمن:

 منح الجنسية عند شراء عقار مملوك للدولة أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة بما لا يقل عن 300 ألف دولار، مع تحويل المبلغ من الخارج.

 أولاً إنشاء أو المشاركة في مشروع استثماري بمبلغ لا يقل عن 350 ألف دولار مع إيداع 100 ألف دولار كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية تؤول إلى الخزانة العامة للدولة ولا يتم ردها، وذلك بموجب تحويل بنكي من الخارج.

أو إيداع نصف مليون دولار بموجب تحويل بنكي من الخارج أو بإيداع المبلغ نقداً بشكل مباشر في الحساب المُخصص لذلك في البنك المركزي المصري، وذلك كوديعة يتم استردادها بعد مرور ثلاث سنوات بالعملة المحلية بسعر الصرف المعلن وقت الاسترداد وبدون فوائد.

أو ايداع 250 ألف دولار كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية تؤول إلى الخزانة العامة للدولة ولا يتم ردها بموجب تحويل بنكي من الخارج أو عبر إيداع المبلغ مباشرة في الحساب المخصص بالمركزي.

أو وذكر القرار أنه حال تعثر طالب التجنس عن سداد تلك المبالغ أو تراجعه عن طلبه يتم رد ما سبق له سداده من مبالغ في الجنيه المصري بسعر الصرف المعلن من المركزي في تاريخ الاسترداد وبما لا يجاوز السعر في تاريخ السداد وبدون فوائد.

شاهد أيضاً تسهيلات الحصول على الجنسية الألمانية للسوريين هنا
شاهد أيضاً الإمارات تسمح بتجديد الإقامات الملغية

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى