fbpx
الرئيسيةدوليمنوعات

الإمارات تسمح بتجديد الإقامات الملغية (الشروط والاستثناءات)

الإمارات تسمح بتجديد الإقامات الملغية (الشروط والاستثناءات)

الإمارات تسمح بتجديد الإقامات الملغية (الشروط والاستثناءات)

الإمارات تسمح للماكثين خارجها أكثر من 6 أشهر بتجديد إقامتهم

سمحت دولة الإمارات للماكثين خارج الدولة لأكثر من 6 أشهر، بتفعيل إقاماتهم مجدداً ودخول البلاد بالإقامة السابقة المُلغاة.

ووافقتالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذبإضافة خدمة جديدة على تتمثل في «طلب تصريح للماكثين خارج الدولة أكثر من 6 أشهر» ويتيح للمقيمين تجديد الإقامة الملغية، بعد موافقة الهيئة.

وسيستفيد من القرار المقيمين الذين اضطروا للإقامة بالخارج لأكثر من نصف سنة، ومن بينهم السوريين، الذين تزايد عدد الوافدين منهم للإمارات بالآونة الأخيرة.

وسبق أن أكدت الهيئة أنه يجب ألا يمكث المكفول خارج دولة الإمارات لأكثر من 6 أشهر، وإلّا يبطل مفعول تأشيرة إقامته.

وفعّلت الهيئة طلب التصريح منذ يوم الجمعة الماضي، ويشمل جميع أنواع الإقامات في الدولة، ويحتاج المستفيد من الخدمة الجديدة، تقديمصورة من الهوية الإماراتية للكفيل، وصورة من جواز السفر، وإرفاق سبب التأخير في دخول الدولة خلال تلك المدة“.

أشارت الهيئة لوجود بعض الاستثناءات، التي تسمح للوافد المقيم بالبقاء خارج دولة الإمارات لأكثر من 6 أشهر، وفي الوقت نفسه، الحفاظ على صلاحية تأشيرة إقامته في الدولة.

ومن تلك الاستثناءات،الزوجة الأجنبية المكفولة من زوجها الإماراتي، والوافد المقيم الذي يعمل في إحدى الجهات الحكومية، ومرافقه، وأرسلته الإدارة الحكومية للخارج للعلاج، وفي هذه الحال يجب تقديم تقرير طبي تعتمده وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أو الجهات الصحية الأخرى المعتمدة.

 والعمالة المنزلية المرافقة للطالب الذي يدرس، أو الشخص الذي يتعالج في الخارج، والعمالة المنزلية المرافقة لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الذين يمثلون دولة الإمارات في الخارج، وموظفي هذه البعثات ممن يحملون تأشيرة إقامة في دولة الإمارات.

وتشمل الاستثناءات كذلك، موظفي القطاع العام ممن ترسلهم الجهة لحضور دورات تدريبية أو تخصصية، أو العاملين في مكاتب أصحاب العمل في الخارج وأسرهم الذين يحملون تأشيرات إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات.

وتشمل الاستثناءات أيضاً، الطالب المقيم في دولة الإمارات، والذي يسافر إلى الخارج للدراسة في إحدى الجامعات (وفقاً لأحكام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي).

المصدر: الخليج

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى