أخر الأخبار

أردوغان يبدي رغبته بلقاء بشار الاسد!

أردوغان يبدي رغبته بلقاء بشار الاسد!

قالت صحيفةحرييتالتركية، اليوم الجمعة، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب عن رغبته بلقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد، خلال قمةمنظمة شنغهايفي العاصمة الأوزبكية سمرقند.

وأضافت الصحيفة أن أردوغان أبدى رغبته بلقاء الأسد في قمة أوزبكستان لإبلاغهأن ما حصل في سوريا بسبب تمسكه بالحكم، لكنه أشار إلى أن الاسدلا يستطيع الحضور إلى هناك“.

ونقلت الصحيفة عن أردوغان، قوله خلال لقائه أعضاء حزبه (العدالة والتنمية): “بسبب الأسد وبسبب تعنته أصبحت سوريا على وشك الانقسام، هو من أصر على محاربة المعارضة للحفاظ على سلطته“.

وأوضح أردوغان أن الاسد اختار التشبث بالسلطة وحماية المناطق التي يسيطر عليها، لكنه بالمقابل فقد السيطرة على معظم المناطق في سوريا، وفق الصحيفة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده حذرت الأسد والنظام السوري منذ بداية الاحتجاجات عام 2011، من استخدام العنف ضد المتظاهرين، مضيفاً: “قلنا له إذا فعلت هذا ستتقسم سوريا!”.

وأكد أردوغان أن الأسد تجاهل التحذيرات التركية، حيث اعتقد أن المعارضون كُثر لكنهم لا يملكون السلاح، ولم يكن يتوقع دخول أمريكا وروسيا، مشدداً على أن الاسد فضل حماية منطقة نفوذه، لكنه فشل بحماية معظم الأراضي السورية، وفق الصحيفة.

مشاهدات 7,686 

زر الذهاب إلى الأعلى