fbpx
الرئيسيةدولي

وصول طائرتي مساعدات اوروبية إلى مطار دمشق

وصول طائرتي مساعدات اوروبية إلى مطار دمشق

وصول طائرتي مساعدات اوروبية إلى مطار دمشق

أعلن الاتحاد الأوروبي هبوط طائرتي مساعدات إنسانية في مطار دمشق الدولي، لتقديمها إلى متضرري الزلزال في مناطق سيطرة الحكومة السورية.

وقال مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، دان ستونيسكو، إن الطائرتين تضمان خيام ومعدات إيواء ومدافئ للمتضررين، مشيراً إلى أن الطائرتين هما جزء من جسر جوي لنقل المساعدات للمتضررين سواء في مناطق سيطرة الحكومة والمعارضة.

وأضاف: “الجسر الجوي سيقدم إلى سوريا 420 طناً من المساعدات، ونحو 225 طناً من المخزونات الإنسانية للاتحادالأوروبي بقيمة 1.1 مليون يورو“.

وأشار المبعوث الأوروبي إلى أن 15 دولة أوروبية قدمت مساعدات عينية لسوريا، في إطار تفعيل آلية الحماية المدنية في الاتحاد الأوروبي، تشمل الخيام والأسرة والبطانيات والمدافئ وطرود النظافة والمولدات والغذاء والإمدادات الطبية.

وأكد أن المساعدات ستسلم للأشخاص الأكثر احتياجاً في مناطق الحكومة والمعارضة، لافتاً إلى وجود فريق أوروبي في بيروت وخبراء أوروبيين داخل سوريا، يعملون لضمان وصول المساعدات للفئات الأكثر ضعفاً.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي استجاب للزلزال المدمر في سوريا، بتقديم 10 مليون يورو من المساعدات، و3.9 مليون يورو بشكل أموال جديدة، وستة ملايين يورو للمشاريع الإنسانية.

المصدر: الشرق سوريا

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى