fbpx
الرئيسيةالعملات والذهبعاجل
أخر الأخبار

اليورو ينهار أمام الدولار لأول مرة منذ 2002 والسبب روسيا!

اليورو ينهار أمام الدولار لأول مرة منذ 2002 والسبب روسيا!

سجّل اليورو تراجعاً جديداً ليصبح في حالة تكافؤ مقابل الدولار، الاثنين، مع دخول أكبر خط أنابيب منفرد ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا في فترة الصيانة السنوية، مع توقع توقف التدفقات لمدة عشرة أيام.

ويتداول اليورو مقابل الدولار عند 1.007، مسجلاً هبوطاً بأكثر من 1% في الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصبح اليورو مساويًا للدولار، وهو المستوى الأكثر انخفاضًا لليورو مقابل الدولار منذ نوفمبر 2002.

ويشعر المستثمرون بالقلق من احتمال تمديد الإغلاق بسبب الحرب في أوكرانيا، مما يقيد إمدادات الغاز الأوروبية بشكل أكبر، ويدفع اقتصاد منطقة اليورو المتعثر إلى الركود.

وقال المحلل الاستراتيجي في بنك سوسيتيه جنرال، كينيث بروكس،إن من المرجح أن يرتفع اليورو بمجرد تحسن التوقعات الاقتصادية الأوروبية وإذا تضاءل نطاق الزيادات العنيفة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة“.

وانخفضت العملة الموحدة في آخر مرة بنسبة 0.8٪ عند 1.0105 دولارات أمريكية للدولار، بفضل المكاسب الكبيرة للدولار، حيث استحوذ النفور من المخاطرة على المستثمرين.

وانخفضت إلى حافة التكافؤ عند 1.0072 دولار يوم الجمعة بعد صدور رقم الوظائف الأمريكية الأكبر من المتوقع لشهر يونيو قبل أن يرتد أعلى.

وأضاف محللون في ING أنه من غير المرجح أن تتحسن إمدادات الطاقة، وعدم إظهار محافظي البنوك المركزية أي إشارات على تشتيت الانتباه عن دورات التضييق، فإن أسوأ حالة لليورو كانت أنه يتجه نحو 0.95 دولار في يوليو.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال 24 عامًا مقابل الين بعد أن أظهرت الانتخابات القوية للائتلاف المحافظ الحاكم فياليابان عدم وجود تغيير في السياسات النقدية المتساهلة.

ووصل إلى 137.28 ين في التعاملات الصباحية، وهو الأقوى منذ أواخر عام 1998، وارتفع آخر مرة بنسبة 0.7٪ عند136.07.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى