fbpx
الرئيسيةرياضة

نجوم كرة قدم يشاركون للمرة الأخيرة في كأس العالم

لاعبون يشاركون للمرة الأخيرة في كأس العالم

نجوم كرة قدم يشاركون للمرة الأخيرة في كأس العالم

لاعبون يشاركون للمرة الأخيرة في كأس العالم

كريستيانو رونالدو “المنتخب البرتغالي”

مع حلول كأس العالم المقبل سنة 2026 سيكون رونالدو قد بلغ الـ41 من عمره، لهذا يعتبر كأس العالم قطر 2022 هوالأخير في مسيرته الكروية.

كان رونالدو قد صرح سابقاًأنه لن يعتزل بعد مونديال قطر، معرباً عن أمله في أن يلعب مع منتخب البرتغاللبضع سنوات أخرى، فمن يعرف ما الذي سيحدث؟

كما أن مستقبله مع ناديه غير مؤكد في الوقت الحالي، بعد المقابلة الصحفية التي وجه فيها انتقادات لمانشستر يونايتد.

وحطم رونالدو العديد من الأرقام القياسية في بطولة كأس الأمم الأوروبية المشاركة في أكبر عدد من نسخ البطولة، وخوض أكبر عدد من المباريات، وصاحب أكبر عدد من الأهداف، كما قاد منتخب البرتغال للفوز باللقب في عام 2016.

ويعد المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عاماً أحد عظماء لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، حيث سجل 700 هدف على مستوى الأندية، وحصد أكثر من 30 بطولة، وفاز بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

لكن هذه بالتأكيد الفرصة الأخيرة لإضافة لقب كأس العالم إلى تلك السيرة الذاتية الحافلة.

ويعتبر رونالدو أول لاعب كرة قدم يستطيع أن يسجل في 5 نسخ من كأس العالم، إذ يعتبر هدف المباراة الأولى له في مونديال قطر 2022 هو ما حطم الرقم القياسي لأكثر لاعب يسجل في كأس العالم لنسخ متتالية.

نجم و لاعب المنتخب البرازيلي نيمار 

نجم منتخب البرازيل نيمار
نجم منتخب البرازيل نيمار

يبلغ نيمار من العمر 30 سنة، وهو أصغر لاعب في قائمة اللاعبين الذين قد لا يشاركون في المونديالات المقبلة.

إذ صرح نيمار في إحدى المقابلات سنة 2021: “أعتقد أنها كأس العالم الأخيرة بالنسبة لي. لا أعرف ما إذا كنت أمتلك القوة الذهنية للتعامل مع كرة القدم بعد الآن“. لكنه أشار في وقت لاحق إلى أن تصريحاته قد أسيء تفسيرها.

الأرجنتيني ليونيل ميسي 

الأرجنتيني ليونيل ميسي 
الأرجنتيني ليونيل ميسي

في المونديال المقبل سنة 2026 سيبلغ ليونيل ميسي الـ36 من عمره، ما يرجح أن كأس العالم قطر 2022 هو الأخير في تاريخ مشاركاته في هذه التظاهرة الكروية.

كما قال ميسي مؤخراً إن هذه ستكون آخر بطولة لكأس العالم بالنسبة له، لكن لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، خاصة أنه كان قد أعلن من قبل اعتزاله اللعب الدولي ثم عاد مرة أخرى للمشاركة مع منتخب الأرجنتين.

نجم المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش 

نجم المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش 
نجم المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش

يبلغ مودريتش من العمر حالياً 37 عاماً، وتعتبر مشاركاته الحالية في كأس العالم هي الثامنة في مسيرته الكروية، كما تشير معظم التقارير إلى أنه سيعتزل اللعب الدولي بعد نهاية كأس العالم، على الرغم من أن مديره الفني أكد أنه سيواصل اللعب

لعب مودريتش دوراً رئيسياً في قيادة منتخب بلاده للوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018، والتي خسرها أمام فرنسا.

حصل مودريتش على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم.

لاعب المنتخب البولندي ليفاندوفسكي  

يشارك روبرت ليفاندوفسكي للمرة الثانية في كأس العالم، ومن المرجح أن تكون الأخيرة في مسيرته الكروية، إذ يبلغ اللاعب من العمر 34 عاماً.

في مسيرته الدولية، قدم روبرت 3 مباريات لصالح الفريق الوطني لكرة القدم تحت 21 سنة في بولندا، وكلها مباريات ودية كانت ضد إنجلترا وبيلاروسيا وفنلندا، وشارك مع منتخب بلاده في 118 مباراة دولية سجل فيها 66 هدفاً.

فيديو أشرف حكيمي مع زوجته يثير ضجة واسعة!

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى