fbpx
منوعات

أطعمة ذكرت في القرآن والسنة! تعرف عليها وعلى فوائدها؟

أطعمة ذكرت في القرآن والسنة! تعرف عليها وعلى فوائدها؟

أطعمة ذكرت في القرآن والسنة! تعرف عليها وعلى فوائدها؟

هناك العديد من الأطعمة والنباتات التي ذُكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية واكتشف العلم فوائدها بعد عدة سنوات من ذكرها، سنتعرف في هذا المقال على بعضها وعلى فوائدها لصحة جسم الإنسان عند المواضبة على تناولها.

من الأطعمة التي ذُكرت في القرآن الكريم:

  • التين
  • الزيتون
  • الرمان
  • التمر
  • رُطب

أهم فوائد الزيتون الغذائية

يُعتبر الزيتون من الأغذية التي يتم استخدامها بشكل كبير وإدخالها للأطعمة بمختلف أشكالها وأنواعها، حيث يوجد العديدمن الفوائد للزيتون.

وقالت أخصائية التغذية العلاجية رند الديسي، إنه عادًة ما يتم تناول الزيتون مع الألياف التي تُساعد في تحسين عملية الهضم.

فوائد زيت الزيتون

ويُعرف زيت الزيتون أنه وجه آخر للزيتون بعد عمليات العصر، ويُعتبر من أكثر الزيوت فائدة بسبب ما يحتويه من مواد مفيدة. ويُعرف زيت الزيتون بأنه مفيد للكوليسترول الجيد والدهون الثلاثية، كما أنه يساعد في توسعة الأوردة الدموية، وعلاج الأكزيما والأمراض الجلدية والتقليل من التهابات الأمراض المُزمنة.

التين

يعتبر التين من أشهر الفواكه المحببة لدى الجميع سواء كان طازجًا أو حتى مُجففًا حيث تم استخدامه مُنذ القدم في علاج العديد من الحالات والأمراض المُزمنة، مثلالسُكري، وأمراض الكبد والجهاز التنفسي والبولي.

ويُمكن تناول التين على شكليه الطازج والمُجفف في غير مواسمه، حيث يُمكن الحصول على فوائد التين من خلال تناول التين المُجفف بعد خلطه بزيت الزيتون، فهذا من شأنه أن يزيد من مستويات الحديد في الجسم والمُساعدة في التخلص من مشكلة الإمساك.

فوائد الرُمان

يُعرف الرُمان بأنه من أهم الفواكة التي دائمًا ما يُنصح بتناولها وإدخالها للأنظمة الصحية الغذائية وحتى أنه يُمكن وضعهامع كافة أنواع وأشكال الأطعمة.

وأكدت أخصائية التغذية أن الرُمان يُعتبر مُفيد جدًا لمرضى سرطان الثدي أو المُعرضين للإصابة بسرطان الثدي، فحبات الرُمان تتشابه بشكل كبير مع خلايا الثدي.

ولفتت إلى أن الرُمان يحتوي على مواد غذائية مُركبة تُحارب الخلايا السرطانية، وبالأخص خلايا الثدي، كما أنه يحتوي على مستويات جيدة من الحديد، ويُجدد خلايا الدم الحمراء.

التمر \ الرُطب

الرُطب تحتوي على المنغنيز، والمغنيسيوم، الكالسيوم، والحديد وعالي بالفيتامينات، والفوليك اسيد، فهو يُحافظ على كثافة العظام.

ويُفضل تناولها على معدة فارغة من أجل امتصاص الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها، حيث يُفضل بدء تناول التمر لدى الحوامل في الفترة الأخيرة من الحمل، فهي تعمل وتساعد على انقباض العضلات وتوسعة الرحم، ويساعد على إعادة الرحم لوضعه الطبيعي بعد الولادة.

المصدر: دنيا يا دنيا

علماء: حدوث توهج قوي “غير عادي” للشمس (تفاصيل صور)

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى