fbpx
منوعات

طبيبان أجريا أكثر من 1000 عملية جراحية كاذبة!!

طبيبان أجريا أكثر من 1000 عملية جراحية كاذبة!!

ألمانيا: طبيبان أجريا أكثر من 1000 عملية جراحية كاذبة!!
  • طبيبان في ألمانيا يحتالان على المرضى
  • طبيبان في ألمانيا يجريان عمليات جراحية كاذبة

دأب طبيبان ألمانيان في العاصمة برلين لأكثر من 5 سنوات بإيهام أكثر من 1000 مريض بضرورة إجراء عملية جراحية، ولكن كان الطبيبان يكتفيان بتخدير المرضى دون إجراء أي تدخل جراحي، حسب ما جاء في موقع rbb24 الألماني.

وكان الطبيبان في برلين يكذبان على مرضاهم بالقوللديكم إصابة بمتلازمة باريت وتحتاجون لعملية جراحيةولكن في آخر الأمر كانا يكتفيان بتخديرهم فقط مع دفع فاتورة العملية الجراحية بالكامل!

والهدف من ذلك حسب بيان للنيابة العامة في برلين هو حصولها الطبيبين على الأموال من تلك العمليات الجراحية الكاذبة.

وبناء على ذلك تابعت النيابة العامة الطبيبين ومساعدة طبيب تبلغ من العمر 55 عاما بتهمة الاعتداء الجسدي الجماعيوالخطير في 1052 حالة وبتهمة الاحتيال التجاري والجماعي في 1764 حالة.

وبين أعوام 2013 و2018 قام طبيب الأمراض الباطنية البالغ حاليا 72 عاما بتشخيص لمرضاه الذين كانوا يشتكون من مشاكل في المريء وخاصة حرقة المعدة، ولأن متلازمة باريت تعتبر درجة مبكرة لاحتمال الإصابة بالسرطان كان الطبيب يشدد على ضرورة الخضوع لعملية جراحية في عيادته تحث تأثير التخدير العام.

وكان رفيقه وهو طبيب تخدير يبلغ 67 عاما يتولى مهمة التخدير لكن العملية الجراحية المتفق عليها لا تتم.

الطبيبان احتالا على مرضاهم بأكثر من مليون يورو!

وبلغت قيمة الفواتير التي أصدرها طبيب التخدير في هذا السياق أزيد من 137 ألف يورو أما طبيب الباطنية وبمساعدة ممرضته وهي في نفس الوقت شريكة حياته فحصل على فواتير بأزيد من ميلون يورو نتيجة هذه العمليات الجراحية الكاذبة، وفق ما نشر موقع rbb24 الألماني.

ويذكر أنمتلازمة باريتهي مشكلة صحية في الجهاز الهضمي قد تنشأ في الجزء السفلي من المريء، مسببة إحداث تغييرات على طبيعة الخلايا المبطنة للمريء.

ومتلازمة باريت هي أكثر شيوعًا بين المصابين بمرض ارتجاع الأحماض من المعدة إلى المريء، وقد ترفع من فرص الإصابة بنوع نادر من السرطان في منطقة المريء يدعى بالسرطانة الغدية.

المصدر: DW

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى