fbpx
العملات والذهبدولي

سعر الذهب في مصر يسجل مستويات قياسية

سعر الذهب في مصر يسجل مستويات قياسية

سعر الذهب في مصر يسجل مستويات قياسية

سجلت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعات جديدة غير مسبوقة، اليوم الاحد، فيما وصفها تجار المجوهرات في مصر أنها ارتفاعات غير منطقية ولا يوجد ما يبررها سوى عودة نشاط السوق السوداء للعملة”.

وفي التعاملات الأخيرة، صعد سعر غرام الذهب عيار 18 في مصر إلى نحو 1800 جنيه، فيما قفز سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً في السوق المصري إلى مستوى 2100 جنيه، كما صعد سعر غرام 24 في مصر ليسجل نحو 2400 جنيه.

وفق بيان، قالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، إن الأسواق تشهد زيادات غير مبررة رفعت أسعار التداول ليتخطى سعر غرام 21 مستوى 2100 جنيه.

وأشارت إلى أنه لا مبرر لهذا التغير الذي تشهده الأسواق خاصة مع عدم تغير السعر العالمي وتوقف البورصة العالمية لعطلتها الأسبوعية وثبات أسعار الصرف بالأسواق المحلية، موضحة أن الأسعار الحالية تتخطى السعر العادل للذهب.

عالمياً، شهد الذهب أداء إيجابيا قوي خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليعود إلى صدارة أسواق الأصول والملاذات الآمنة، وذلك بعد موجة الأزمات المصرفية التي هزت الأسواق العالمية، وتغير الرهانات بشأن تحركات أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي.

وفق البيانات، فقد ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 6.5% خلال تعاملات الأسبوع الماضي لتسجل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ 3 سنوات وصولاً إلى أعلى مستوى منذ 11 شهر عند 1989.07 دولار للأونصة ويطرق أبواب المستوى النفسي المستهدف من قبل الأسواق عند 2000 دولار للأونصة.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى