fbpx
الرئيسيةدولي

الحج هذا العام دون قيود أو شروط وهناك تسهيلات جديدة!

وزير الحج والعمرة: حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر

الحج هذا العام دون قيود أو شروط وهناك تسهيلات جديدة!

وزير الحج والعمرة: حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الحج العام الحالي، حج 1444/2023، سيعود لما كانت عليه سنوات الحج قبل الجائحة دون شروط أو محددات عمرية.

وأعلن وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، خلال حفل افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرةإكسبو الحجعن خفض رسوم التأمين الشامل للمعتمر إلى 88 ريالا، ورسم تأمين الحاج إلى 29 ريالًا.

وكشف الربيعة عن إجمالي ما استثمرته المملكة في البنية التحتية في توسعة الحرم المكي بتكلفة تجاوزت (200) مليار ريال، كأكبر مشروع بناء في التاريخ.

وأوضح الربيعة أنه بداية من هذا العالم الجاري تستطيع جميع بعثات الحج التعاقد مع أي شركة مرخصة داخل المملكة بعد أن كانت منذ عشرات السنين لكل بعثة من حول العالم عدد محصورة بشركات محددة لا يمكن التعاقد مع غيرها.

كما كشف وزير الحج والعمرة عن بشرى عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، دون قيود على العُمر، وعن بدء العمل على تجهيز أكثر من 20 معرضًا وأكثر من 100 موقع تاريخي، لتوثيق سيرة النبي وأصحابه الكرام لإثراء رحلة الحجاج والمعتمرين.

ولفت الربيعة إلى عدة تسهيلات تم تقديمها للمعتمرين حيث بات بإمكان حاملي تأشيرات العمرة التجوّل في كافة أنحاءالمملكة، وبالمقابل يُسمح بحاملي كافة التأشيرات الأخرى بتأدية العُمرة، علاوة على تمديد مدة تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى90 يوماً.

شاهد أيضاً

رسمياً السعودية‬⁩ تسمح للمرأة بالحج دون مُحرم

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى