fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسية

هولندا تسمح مجدداً بإعادة لم شمل عائلات اللاجئين لديها

هولندا تسمح مجدداً بإعادة لم شمل عائلات اللاجئين لديها

هولندا تسمح مجدداً بإعادة لم شمل عائلات اللاجئين لديها

أعلنت الحكومة الهولندية رفع القيود المؤقتة التي فرضتها على إجراءات لم الشمل لعائلات طالبي اللجوء لديها، وذلك بعد قرارمن القضاء الهولندي أجبر الحكومة على إلغاء تدابيرها وإعادة العمل بنظام لم الشمل.

وأعلن وزير العدل والأمن الهولندي إريك فان دير بورغ في 11 كانون الثاني/يناير، أن القيود التي فرضت على عمليات لم الشمل الخاصة بعائلات طالبي اللجوء الحاصلين على الإقامة، التي تم اعتمادها في 2022، سيتم تعليق العمل بها إلى أن تصدر المحاكم الإدارية الهولندية قرارا نهائيا بشأنها.

وكانت الحكومة قد فرضت قيوداً على إجراءات لم شمل عائلات طالبي اللجوء في آب/أغسطس الماضي، بسبب أزمة التعامل مع أعداد كبيرة من طلبات اللجوء، ونقص كبير في مراكز الإيواء، الأمر الذي انعكس سلباً على المهاجرين وطالبي اللجوء، حيث كان عدد كبير منهم ينامون في العراء بسبب نقص مراكز الإيواء.

وفي هذا السياق، أعلنت هيئة الإحصاء الهولندية، استنادا إلى الإحصائيات المسجلة حتى الأول من كانون الأول/ديسمبرالماضي، أن سرعة نمو السكان في هولندا في عام 2022 تضاعفت مقارنة بالعام السابق.

وتوقعت الهيئة أن يصل عدد سكان البلاد إلى حوالي 20,7 مليون نسمة في عام 2070، ويعود ذلك إلى الهجرة، التي ستنعكس أيضا على ارتفاع بنسب الشباب ضمن السكان.

وتم تسجيل عدد كبير نسبيا من المهاجرين العام الماضي، حيث انتقل حوالي 402 ألف شخص إلى هولندا، وهذا يزيد بمقدار150 ألف مهاجر عن عام 2021.

المصدر: مهاجر نيوز

مشاهدات 417 

زر الذهاب إلى الأعلى