fbpx
منوعات

من مسلسلات رمضان 2023 الدينية: مسلسل الإمام الشافعي (المواعيد والقنوات الناقلة)

من مسلسلات رمضان 2023 الدينية: مسلسل الإمام الشافعي (المواعيد والقنوات الناقلة)

مسلسل الإمام الشافعي 2023 (المواعيد والقنوات الناقلة)

مسلسلرسالة الإمامالذي يتحدث عن قصة الإمام الشافعي، من بطولة الفنان المصري خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو.

ومسلسل مسلسلرسالة الإمامالذي يتحدث عن قصة الإمام الشافعي، من إخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر ويعرض على القنوات المصرية، الحياة وdmc و cbc.

مواعيد عرض مسلسل الإمام الشافعي

يعرض حالياً مسلسل رسالة الإمام، الإمام الشافعي، عبر قنوات dmc في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض أيضاً على قناة cbc الساعة 11 مساء، وأيضًا عبر قناة الحياة الساعة 9 مساء.

بالإضافة إلى أنه يتم عرضه على قناة حكايات Art الساعة 7:30، وأيضًا قناة المحور الساعة 11:20، ومنصة watch-it.

ويتألف مسلسل الإمام الشافعي من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وتأليف مريم ناعوم، حيث من المقرر أن ينطلق التصوير خلال الأيام المقبلة.

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي و يجسده الفنان خالد النبوي.

من هو الإمام الشافعي؟

والإمام الشافعي هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، لكن الإمام ولتغيير المكان والزمان رأى إنها أصبحت لا تناسب العصر والظرف المكاني الذى يتواجد فيه، فتراجع عنها بما يناسب صحيح الدين وظروف البلاد.

ويعد الإمام الشافعي أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وهو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة.

وينسب إليه المذهب الشافعي فى الفقه الإسلامي، وهو مؤسس علم أصول الفقه، وهو أيضًا إمام فى علم التفسير وعلم الحديث.

واسمه أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعي المطلبي القرشي، ولد الشافعي بغزة عام 150 هـ

وهاجر إلى المدينة المنورة طلباً للعلم عند الإمام مالك بن أنس، ثم ارتحل إلى اليمن وعمل فيها، ثم ارتحل إلى بغداد سنة 184 هـ.

وعاد الإمام الشافعي إلى مكة وأقام فيها 9 سنوات، وأخذ يلقى دروسه فى الحرم المكى، ثم سافر إلى بغداد للمرة الثانية، وقام بتأليف كتابالرسالة“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى