أخر الأخبار

أفضل دول للمهاجرين في أوروبا 2022

أفضل الدول للعيش بالنسبة للمهاجرين في أوروبا 2022

ما هي أفضل دولة للمهاجرين في أوروبا؟ وما هي أفضل الوجهات الأوروبية للعيش في عام 2022؟ سؤال يطرحه الكثيرون الراغبون بالهجرة، وبناء حياة جديدة، بعيدة عن الحروب وبحثاً عن الاستقرار، استطلاع أجرته مراكز غربية أجاب عن هذهالأسئلة.

البرتغال جاءت بالتصنيف الأول

جاءت دولة البرتغال بالتصنيف الأول كأفضل دولة للمهاجرين في أوروبا في 2022، لكنها جاءت في المركز الرابع عالميًا كأفضل وجهة للمغتربين عالميًا، خاصة بسبب أشعة الشمس والحياة الاجتماعية الرائعة.

وذكر 90% من المشاركين في الاستطلاع، أنهم يستمتعون بالمناخ والطقس فيها، بينما أعرب 89% عن رضاهم عن جودة الهواء في البرتغال، وقال المغتربون إنهم أحبوا فرص ممارسة الرياضة وذكر 93% منهم أنه من السهل والآمن التجول سيرًاعلى الأقدام أو بالدراجة.

وذكروا أيضًا أنه كان من السهل تكوين صداقات محلية والحصول على حياة اجتماعية ممتعة لأن البرتغاليين ودودون ومنفتحون، ومع ذلك، قال أكثر من نصف المهاجرين في البرتغال إنهم يجدون صعوبة في التعامل مع البيروقراطية والروتين المحلي.

وأشاروا أيضًا إلى أنهم غير راضين عن سوق العمل المحلي وفرص العمل، لكن بشكل عام، قال 85% من المهاجرين إنهم سعداء بحياتهم في البرتغال.

اسبانيا ثانياً

على الرغم من احتلالها المرتبة الخامسة عالميًا، صوت المهاجرون لإسبانيا كأفضل وجهة للمغتربين من حيث جودة الحياة، وقال المشاركون في الاستطلاع إنهم أحبوا خيارات الطهي والطعام المتنوعة وفرص ممارسة الرياضة والثقافة والحياة الليلية.

واحتلت إسبانيا أيضًا مرتبة متقدمة من حيث المناخ والطقس، ولم تتغلب عليها في هذه الفئة سوى البرتغال.

وقال 80% من المشاركين إن القدرة على تحمل تكاليف نظام الرعاية الصحية أمر إيجابي في إسبانيا.

وقال 77% منهم إنهم يستطيعون الوصول إلى جميع أنواع خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها.

وأشار 70% من الوافدين في إسبانيا إنهم سعداء بتكلفة المعيشة، ومع ذلك، أعرب المهاجرين عن عدم رضاهم عن فرص العمل ونقص الأجور العادلة في إسبانيا.

مشاهدات 1,789 

زر الذهاب إلى الأعلى