fbpx
دوليمنوعات

كندا تفتح باب الهجرة لمواطني السودان وميزة جديدة تخص السوريين!

كندا تفتح باب الهجرة لمواطني السودان وميزة جديدة تخص السوريين!

كندا تفتح باب الهجرة لمواطني السودان وميزة جديدة تخص السوريين!
  • الهجرة إلى كندا للسودانيين
  • الهجرة إلى كندا للسوريين
  • الهجرة إلى كندا عن طريق المفوضية

أعلنت وكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء، أن الحكومة الكندية، تعتزم وضع إجراءات جديدة متعلقة بالهجرة لدعم السودانيين حاملي الإقامة المؤقتة والموجودين حالياً في كندا وربما لا يمكنهم العودة إلى السودان.

كندا تسهل إجراءات الهجرة أمام السودانيين

وفي بيانٍ لها، قالت الحكومة الكندية: إنه بمجرد دخول الإجراءات الجديدة التي أعلنها وزير الهجرة الكندي شون فريزر حيز التنفيذ سيتمكن المواطنون السودانيون من طلب تمديد إقاماتهم في كندا مما سيتيح لهم الاستمرار في الدراسة أو العمل أوزيارة أسرهم بالبلاد دون أي مصاريف.

ولتسهيل طلبات الهجرة لأولئك الذين ما زالوا في السودان حتى يتمكنوا من السفر بمجرد أن يصبح ذلك آمناً، قالت الحكومة الكندية إنها ستعطي الأولوية أيضاً لمعالجة طلبات الإقامة المؤقتة والدائمة المكتملة الموجودة بالفعل في النظام من الأشخاص الذين لا يزالون في السودان.

وأوضحت أن ذلك يشمل طلبات تأشيرات الدخول بغرض الزيارة لأفراد الأسرة المباشرين لمواطنين كنديين ومقيمين دائمين في البلاد.

كما أعلنت كندا أنها ستعفي أيضاً المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين الموجودين في السودان والذين يرغبون في مغادرته من رسوم جواز السفر ووثيقة سفر المقيم الدائم.

كندا تمنح تسهل دخول فئة من السوريين لأراضيها

أعلنت السلطات الكندية ودول أوروبية عديدة منح متضرري زلزال تركيا وسوريا تسهيلات للجوء وتأشيرة الدخول للإقامة الدائمة أو المؤقتة فيها.

ونقلت وكالة الأناضول التركية حسبما رصدته ركوة بياناً كندياً مشتركاً صدر عن وزير الهجرة واللاجئين شون فريزر ووزير النقل عمر الغبرة.

وجاء في البيان أن كندا ستقدم تسهيلاً لعمليات تجديد الإقامات للأتراك والسوريين من متضرري زلزال تركيا وسوريا المقيمين حالياً في الأراضي الكندية إلى جانب النظر في طلبات اللجوء الجديدة.

وسيتم النظر في طلبات اللجوء والإقامة للمتضررين من زلزال 6 شباط/فبراير 2023 لتخفيف الأعباء والمعاناة التي عانوا منها بسبب الزلازل.

كندا وألمانيا تساعد متضرري زلزال تركيا وسوريا

وكانت السلطات الألمانية قد أعلنت الشهر الماضي عزمها منح تسهيلات بتأشيرات مدتها 3 أشهر للمتضررين من الزلزال السوريين والأتراك ممن لديهم عائلات في ألمانيا.

وذكرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أن بلادها قدمت مساعدة طارئة لمساعدة العائلات المتضررة من الزلزال وفق ما نقلتها صحيفة بيلد.

كما تتيح الآلية للمتضررين من الزلزال إمكانية العثور على مأوى وتلقي علاج طبي في ألمانيا حسبما رصدته ركوة عن المصادر ذاتها.

المصدر: سوشال اضغط هنا لمشاهدة المقال الأصلي

  • الهجرة إلى كندا للسودانيين
  • الهجرة إلى كندا للسوريين
  • الهجرة إلى كندا عن طريق المفوضية
  • الهجرة إلى كندا مجاناً

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى