أخر الأخبار

السوريين القادمين الى الاردن يجب عليهم التسجيل في المنصة المخصصة (رابط المنصة)

السوريين القادمين الى الاردن يجب عليهم التسجيل في المنصة المخصصة (رابط المنصة)

بدأ،الأربعاء، تنفيذ قرار إعادة فتح الحدود البرية الأردنية السورية‏ ‏(مركز حدود جابرنصيب).

وقالت وزارة الداخلية الأردنية، إن القرار يأتي لغايات تنشيط الحركةالتجارية والسياحية بين البلدينمع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة.

حركة المسافرين السوريين والاردنيين

بالنسبة لحركة الأردنيين إلى سوريا، فلم يعد هناك حاجة لأخذ موافقة من وزارة الداخلية لأي مواطن أردني يرغب بالمغادرة إلى سوريا.

قال مدير مركز حدود جابر العقيد مؤيد الزعبي، أن مغادرة المواطن الاردني الى سوريا بدون موافقات من وزارة الداخلية، مستقلاً سيارة أو حافلة عمومية، ويكون طلب الموافقة  للسيارات الخصوصي فقط.

وبالنسبة للقادمين إلى الاردن من سوريا، يسمح لهم بدخول الاراضي الاردنية بعد التسجيل عبر منصة Visit Jordan وبمعدل 500 مسافر يومياً ومن جميع الجنسيات.

مركبات السفريات الخارجية والترانزيت

وفيما يتعلق بمركبات السفريات الخارجية، قال العقيد الزعبي، أنه تم السماح لها بالعمل بين الاردن وسوريا بمعدل 100 مركبة يومياً لكل جانبالاردني والسوري “.

وفيما يخص حافلات الترانزيت القادمة من سوريا إلى المملكة العربية السعودية، فقد سُمح لها بالعبور شريطة التسجيل على منصةتوكلناالخاصة بالجانب السعودي، والمعتمدة لتلقي مطاعيم كورونا.

وأشار العقيد الزعبي إلى انه تم تحديد ساعات الدوام الرسمي في قسم الشحن من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة مساءً، كما تم تحديد ساعات الدوام الرسمي في قسمالركاب، من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً.

الاجراءات الصحية

وفيما يتعلق بالبروتوكول الصحي المتعلق بفيروس كورونا، قال العقيد الزعبي إنه يتوجب على كل مسافر قادم للمملكة ابراز شهادة فحص ” PCR”  سلبي صادر خلال 72 ساعة، ويتوجب عليه ايضا أن يقوم بإجراء الفحص على حسابه الشخصي حال وصوله الى مركز حدود جابر ما لم يكن قد تلقى جرعتي المطعوم وكما هو معمول به على مختلف المنافذ الحدودية.

وبالنسبة لسائقي الشاحنات، إكد العقيد الزعبي انه تم إعفاء سائقي الحافلات من التسجيل عبر المنصة ويتم اجراء فحصpcr داخل المركز الحدودي.

وبين العقيد الزعبي ان معدل الشحن اليومي سيكون 140 شاحنة قادمة و100 شاحنة مغادرة اما بنسبة للمسافرين فسيكون المعدل للقادمين 500 مسافر و300 مسافر للمغادرين.

رابــط منصـــة Visit Jordan رابــط منصـــة Visit Jordan

مشاهدات 10,176 

زر الذهاب إلى الأعلى