أخر الأخبار

توتر في السويداء اعتقالات واشتباكات بين ميليشيات محلية

توتر في السويداء اعتقالات واشتباكات بين ميليشيات محلية

عاد التوتر إلى محافظة السويداء جنوبي سوريا، بعدما اعتقلت ميليشيا محلية تابعة للأمن العسكري بقيادة راجي فلحوط، مواطناً وثلاثة طلاب جامعيين من شهبا، بما يناقض اتفاقاً توصلت إليه الأطراف أمس الاثنين.

ونقلت شبكةالسويداء 24″ المحلية، أن العشرات من أهالي مدينة شهبا، نصبوا حواجز على طريق السويداءدمشق، اليوم الثلاثاء، وسمحوا فقط بمرور الحالات الإنسانية.

وأضافت الشبكة أن فصائل محلية ومجموعات أهلية من الريفين الشمالي والغربي، توافدت لمؤازرة أهالي مدينة شهبا،ونصبت حواجز في العديد من قرى المنطقة، مشيرة إلى سماع رشقات نارية ناجمة عن استهدف مقر فلحوط بالرشاشات المتوسطة.

وجاء ذلك وسط دعوات وجهها ناشطون للخروج بمظاهرات سلمية في السويداء، احتجاجاً على ممارسات العصابات المسلحة المدعومة من الأمن العسكري، المتهمة بتنفيذ أجندات إيران وميليشياحزب اللهاللبناني.

واقتحمت مجموعات وفصائل محلية مقر ميليشيا راجي فلحوط التابعة للأمن العسكري قرب بلدة عتيل في محافظة السويداء جنوبي سوريا وقتلت أربعة من عناصرها.

وفي السياق ذاته، اعتبر الصحافي ريان معروف أنالنظام السوري يدير الفوضى في محافظة السويداء بطريقة منظمة، بهدفصرف الأنظار عن فشله في تحقيق أي تحسن على الأوضاع المعيشية والخدمية“.

مشاهدات 1,207 

زر الذهاب إلى الأعلى