fbpx
تكنولوجيامنوعات

لأول مرة في تاريخ البشرية بث مباشر ل كوكب المريخ!

لأول مرة في تاريخ البشرية بث مباشر ل كوكب المريخ!

لأول مرة في تاريخ البشرية بث مباشر ل كوكب المريخ!

  • كوكب المريخ له قمران
  • كوكب المريخ من الداخل
  • كوكب المريخ مباشر
  • كوكب المريخ الان
وكالة الفضاء الأوروبية أطلقت “ESA” بثا مباشرا على موقع يوتيوب، لسطح الكوكب الأحمر

كوكب المريخ، او الكوكب الأحمر، هو رابع كوكب في الترتيب من حيث البعد عن الشمس، وهو كوكب صحراوي يمتاز ببرودته الشديدة وجوه المغبر، كما أن غلافه الجوي رقيق للغاية.

ويتشابه كوكب المريخ مع الأرض في كثير من المعالم مثل تغير فصول السنة، والثلوج التي تغطي القطبين، وتغير الطقس وانتشار الأخاديد والجبال والبراكين الخامدة ومميزات أخرى يمكن العثور عليها في كوكب الأرض.

ولكن على الرغم من كل هذا لم تطأ رجل أي إنسان كوكب المريخ على الإطلاق، على الرغم من الآمال المتواصلة للقيام بذلك في المستقبل القريب.

ولأول مرة، بإمكاننا الآن رؤية كوكب المريخ بشكل مباشر، إذ أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية “ESA” بثا مباشرا على موقع يوتيوب، لسطح الكوكب الأحمر، بعد أن كانت مشاهدة الكوكب الأحمر من قبل تكون فقط من خلال لقطات أو صور تنشر بعد عدة أيام من التقاطها.

وأوردت صحيفةديلي ميلالبريطانية أن الخبراء استغرقوا عدة أسابيع لتطوير أدوات تسمح ببث الصور من كاميرا المسبار بشكل مباشر ولمدة ساعة كاملة.

وصرح جيمس جودفري، مدير عمليات المركبات الفضائية في وكالة الفضاء الأوروبية قبل ساعات من إطلاق البث المباشر قائلا: “لم تتم تجربة هذا الأمر من قبل ولكي نكون صادقين، لسنا متأكدين بنسبة 100 في المئة أنه سينجح، لكنني متفائل جدا“.

وأردف مدير عمليات المركبات الفضائية في وكالة الفضاء الأوروبية: “في العادة، نرى صورا من المريخ ونعلم أنها التقطت قبل أيام“.

البث المباشر ل كوكب المريخ، الكوكب الأحمر بث مباشر، فيديو كوكب المريخ، فيديو الكوكب الأحمر

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى