fbpx
دوليمنوعات

(فيديو) هكذا تبدو مكة المكرمة و المدينة المنورة من محطة الفضاء الدولية!

(فيديو) هكذا تبدو مكة المكرمة و المدينة المنورة من محطة الفضاء الدولية!

نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، فيديو مذهل تم التقاطه من محطة الفضاء الدولية لمدن مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة في المملكة العربية السعودية.

وعلق سلطان النيادي على الفيديو الذي نشره في حسابه على تويتر، بقولهمن محطة الفضاء الدولية، إهداء لعيال سلمان في هذه الليالي المباركة،إهداء لبلاد الحرمين الشريفين، مهبط الوحي وأرض الرسالة، المملكة العربية السعودية“.

ويذكر أن رائد الفضاء الإماراتي يجري مهمة في محطة الفضاء الدولية تمتد لمدة 6 أشهر، في أطول مهمة بالفضاء في تاريخ الدول العربية.

من هو سلطان النيادي؟

سلطان النيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيّين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلقهالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.

أول رائد فضاء يقوم بالسير في الفضاء

في خطوة تعد الأولى عربيًّا من نوعها أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن استعداد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لمهمة تاريخية للسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، على أن تنطلق المهمة يوم 28 أبريل للعام الجاري.

وتأتي تلك الخطوة ضمن مهام البعثة 69 المتواجدة على المحطة، بالشكل الذي يعكس التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم جهود استكشاف الفضاء، باعتبارها العاشرة عالميًّا في مهمات السير في الفضاء.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى