fbpx
الرئيسيةالعملات والذهبدولي

موديز توجه ضربة للقطاع المصري الأمريكي بعد انهيار البنوك الأمريكية

تداعيات انهيار البنوك الأمريكية "موديز" تخفض نظرتها المستقبلية للنظام المصرفي الأميركي إلى "سلبي"

تداعيات انهيار البنوك الأمريكية
  • موديزتخفض نظرتها المستقبلية للنظام المصرفي الأميركي إلىسلبي
  • موديز توجه ضربة للقطاع المصري الأمريكي بعد انهيار البنوك الأمريكية

خفضت وكالة التصنيف الائتمانيموديز، الثلاثاء، نظرتها المستقبلية ل النظام المصرفي الأميركي إلىسلبيبعد أن كانتمستقروذلك بعد انهيار 3 بنوك أمريكية كبرى، الأمر الذي ألى إلى إذكاء المخاوف من توالي الأزمات، وفق رويترز.

وكان المنظمون المصرفيون توصلوا إلى خطة يوم الأحد لدعم المودعين في بنك وادي السيليكون، وهي خطوة حاسمة في وقف الذعر النظامي المخيف الناجم عن انهيار المؤسسة التي تركز على شركات التكنولوجيا.

ووفقاً للخطة الجديدة، سيتمكن المودعون في كل منSVBسيليكون فالي بنك المنهار، وبنكSignatureسيغنيتشر في نيويورك، من الوصول الكامل إلى ودائعهم كجزء من التحركات المتعددة، التي وافق عليها المسؤولون خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويذكر أنبنك سيغنيتشركان المقرض الشائع لشركات العملات المشفرة بما فيها البتكوين.

وأعلن بنكإتش.إس.بي.سيالبريطاني، أنه استحوذ على وحدة بنكسيليكون فاليفي بريطانيا مقابل جنيه إسترليني واحد أي ما يعادل 1.21 دولار، مما يعني إنقاذ بنك رئيسي لإقراض الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في بريطانيا.

وأكد مفوض الاقتصاد في الاتحاد الأوروبي باولو جينتيلوني، أن انهيار بنك سيليكون فالي في الولايات المتحدة لا يمثّل تهديداً خطراً لأوروبا، في ظل مخاوف المستثمرين من إمكانية انتقال العدوى.

وقال جينتيلوني للصحافيين في بروكسل مع تراجع الأسهم الأوروبية بشكل كبير في تداولات فترة بعد الظهر إناحتمال التأثير غير المباشر هو أمر علينا مراقبته، لكنني لا أرى حاليا في الأمر خطرا كبيرا، وفق وكالة فرانس برس.

وقال وزير مالية أيرلندا، إننا لا نعرف تأثير انهيار بنكسيليكون فاليعلى الأسواق بعد.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى