أخر الأخبار

طبول الحرب تقرع بين الكوريتين، وواشنطن ترد بالصواريخ

طبول الحرب تقرع بين الكوريتين، وواشنطن ترد بالصواريخ

أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أربعة صواريخ أرضأرض باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضاً باسم بحر اليابان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبيةيونهاب، الأربعاء، عن قيادة الجيش في سيول.

وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية وفقاً ليونهاب، إن إطلاق هذه الصواريخ أتى رداً على إطلاق كوريا الشمالية، صباح الثلاثاء، صاروخاً بالستياً حلق فوق اليابان في سابقة منذ خمس سنوات.

وأوضحت أن كلاً من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أطلقت صاروخين من طرازأتاكامس، مشيرة إلى أن الصواريخ الأربعة أصابت أهدافها الوهمية.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي يون سوكيول ندد بإطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً متوسط المدى الثلاثاء، وتعهد بـرد حازمعلى هذاالاستفزاز“.

وبُعيد ساعات على التجربة الصاروخية الكورية الشمالية أجرت مقاتلات كورية جنوبية وأخرى أميركية، الثلاثاء، مناورات على قصف هدف في البحر الأصفر.

وطلبت الولايات المتحدة من مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع، اليوم الأربعاء، حول كوريا الشمالية، بعد أن أطلقت بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً فوق اليابان، لكن دبلوماسيين قالوا إن الصين وروسيا تعارضان فكرة عقد اجتماع علني للمجلس المؤلف من15 دولة.

وانضمت بريطانيا وفرنسا وألبانيا والنرويج وإيرلندا إلى الولايات المتحدة في تقديم الطلب.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المجلس سيجتمع علناً أو خلف الأبواب المغلقة، الأربعاء. ويقول دبلوماسيون، إن من غير المرجح اتخاذ المجلس أي إجراء ملموس.

مشاهدات 2,997 

زر الذهاب إلى الأعلى