أخر الأخبار

لحماية ميليشيات فرقة الحمزة وسليمان شاه، “هيئة الجولاني” تحشد باتجاه عفرين!

لحماية ميليشيات فرقة الحمزة وسليمان شاه، "هيئة الجولاني" تحشد باتجاه عفرين!

أفادت مصادر ميدانية، عن توجه حشودات عسكرية لـهيئة تحـرير الشامإلى معبر الغزاوية بريف عفرين، في محاولة منها للدخول على خط المواجهة بين ميليشياتالوطنيلصالح حماية قتلة الناشطأبو غنوم“.


وقالت المصادر، إن أليات عسكرية مدججة بالسلاح والرشاشات الثقيلة، وصلت إلى معبر الغزاوية الفاصل بين مناطق سيطرة الهيئة، ومناطق سيطرةالجيش الوطنيبريف عفرين، على خلفية التوتر بين فصائل الجيش الوطني ممثلة بـالفيلق الثالث وفرقة الحمزة“.


وجاء تحرك الهيئة، بعد سيطرةالفيلق الثالثالمكون من عدة فصائل أبرزهاالجبهة الشاميةفجر اليوم على مقرات تابعة لـفرقة الحمزةالمدعومة تركياً في مدينة الباب على خلفية كشف تورط الفرقة باغتيال ناشطين محليين.

وأكدت مصادر ميدانية، إن مقاتلي فيلق الشام التابع للمعارضة السورية المدعومة تركياً، انسحبت من مواقعها في معبر الغزاوية وقرية الباسوطة لصالح هيئة تحرير الشام.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت فصائل المعارضة المدعومة تركياً اقتتال داخلي فيما بينها، إذ هجمالفيلق الثالث على مواقع عسكرية لفرقة الحمزةفي مدينة الباب، وذلك على خلفية تورط الأخيرة باغتيال الناشط الإعلامي أبو غنوم وزوجته قبل عدة أيام، حسب ما كشفته التحقيقات الأولية بعد إلقاء القبض على أشخاص يعملون ضمن صفوف الفرقة (فرقة الحمزة).

وسيطرت الفصائل العسكرية على مقرات ونقاط عسكرية تابعة لفرقة الحمزة في منطقة جنديرس والباب وعفرين بريف حلب الشمالي، فيما حشدت فرقة سليمان شاه قواتها لمساندة فرقة الحمزة، وكلاهما أبرز الميليشيات المدعومة من تركيا.

مشاهدات 2,523 

زر الذهاب إلى الأعلى