fbpx
منوعات

اوسكار 2023 فيلم آسيوي يحصد معظم الجوائز السينمائية

اوسكار 2023 فيلم آسيوي يحصد معظم الجوائز السينمائية

اوسكار 2023 فيلم آسيوي يحصد معظم الجوائز السينمائية
جوائز Everything Everywhere All At Once

وهيمن فيلمEverything Everywhere All At Onceعلى حفل الأوسكار، الأحد، حيث فاز ب 7 جوائز في فئات رئيسية، بينها أفضل فيلم، وأفضل ممثلة لبطلته ميشيل يو، والتي أصبحت أول ممثلة من أصل آسيوي تنال هذه المكافأة الكبرى.

ويروي فيلم “Everything Everywhere All at Once” قصة مالكة مغسل تدعى إفلين، تؤدي دورها ميشيل يو، أنهكتها مشكلاتها الإدارية مع سلطات الضرائب، وانغمست فجأة في مجموعة عوالم موازية، ويجمع الفيلم عناصر الحركة والكوميديا والخيال العلمي.

وحصد الفيلم معظم الجوائز السينمائية التي وُزعت قبل حفلة أوسكار 2023، بفضل حبكته التي تقوم على أفكار مؤثرة عن حب العائلة، تولى ترجمتها على الشاشة فريق عمل لامع معظمه أعضائه من الآسيويين.

وكان من الملفت هيمنة الآسيويين على طاقم عمل الفيلم، وكان لها رمزية كبيرة في هوليوود التي تواجه منذ سنوات انتقادات على خلفية نقص التنوع فيها.

وقالت الفنانة الماليزية ميشيل يو، بطلة الفيلم وأول امرأة من أصل آسيوي تفوز بأوسكار أفضل ممثلةشكراً للأكاديمية، نحن نكتب التاريخ“.

وإلى جانب اكتساح “Everything Everywhere All at Once” الذي نال أيضاً جائزتي أفضل سيناريو أصلي وأفضل توليف، فرض الفيلم الألماني “All Quiet on the Western Front” نفسه من خلال فوزه بـ 4 أوسكارات.

فقد حصل “All Quiet on the Western Front” على جائزة أفضل فيلم دولي، وعلى مجموعة من المكافآت الفنية في فئات التصوير، والديكور، والموسيقى الأصلية.

وقال ادوارد برجر الذي تولى إخراج هذا الاقتباس الثالث، الأول بلغة جوته، من رواية الألماني إريش ماريا ريمارك الشهيرة عن أهوال الحرب العالمية الأولىشكراً. هذه الجائزة تعني لنا الكثير“.

وانتزع برندان فرايرز جائزة أفضل ممثل عن أدائه المؤثر كمدرّس بدين منعزل في منزله في فيلم “The Whale”، فيما فاز فيلم “Guillermo del Toro’s Pinocchio”، وهو نسخة قاتمة عن قصة الأطفال الشهيرةبينوكيوحول الدمية الحية ووالده نحات الخشب المسن، بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

جوائز Everything Everywhere All at Once
  • فاز فيلم Everything Everywhere All at Once بجائزة أوسكار أفضل مونتاج.
  • وفاز فيلم Everything Everywhere All at Once بجائزة أفضل سيناريو أصلي.
  • كما فازت الممثلة جيمي لي كرتيس بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Everything Everywhere All at Once، وقالت في كلمتها إنها تهدي هذه الجائزة لكل سيدة، ولوالديها.
  • كما فاز الممثل كي هيو كوان بجائزة أوسكار افضل ممثل مساعد عن فيلم «Everything Everywhere All at Once».

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى