fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسيةعاجل
أخر الأخبار

لا جوازات سفر للسوريين في هذه الدول!

لا جوازات سفر للسوريين في هذه الدول!

لا جوازات سفر للسوريين في هذه الدول!

أزمة جوازات السفر السورية تتفاقم

السفارات السورية تمتنع عن إصدار جوازات سفر جديدة

تفاجأ عدد من المواطنين المقدمين أوراقهم للحصول على جواز السفر العادي داخل سوريا، بتأجيل دورهم المحدد دون تبيان الأسباب، ويأتي ذلك بعدما أعلنت سفارات النظام في عدة دول عربية عن عدم إمكانية استقبال طلبات منح جوازات السفر أوتجديدها.

ونقل موقعأثر برسالمقرب من النظام السوري عن أحد المواطنين قوله: “كان موعد استلامي لجواز السفر بـ 5 كانون الأول من عام 2022، ثم تأجل لـ 16 كانون الثاني 2023، وتفاجأت اليوم أنه تأجل لـ 8 شباط 2023″.

ويقول آخر: “استلمت رسالة بتأجيل موعد استلام جواز سفري عن الموعد المحدد، مدة 15 يومويضيف ثالث: “تأجل موعد استلامي لجواز سفري من 27 شباط 2023 إلى 13 آذار من العام نفسه“.

وقبل أيام، أعلنت سفارتا النظام السوري في الإمارات والكويت عن عدم إمكانية استقبال طلبات منح جوازات السفر وفق الدورالمستعجلأوالعادي، في حين أوقفت سفارة القاهرة منح مواعيد جديدة لتجديد الجواز.

وكانت سفارة النظام السوري في أبوظبي قالت، عبر صفحتها في (فيس بوك)، أن المواد اللازمة لإصدار جوازات السفر نفدت، متخلّية عن مسؤوليتها في الالتزام بمواعيد تسليم الجوازات لأصحابها للدورين العادي والمستعجل، دون أن تحدد موعد انتهاء هذه الأزمة، في حين، أكدت سفارة الكويت، أنها توقفت عن استقبال طلبات الجوازات المستعجلة حتى إشعار آخر، كما لم تحدد موعداً جديداً لاستقبال الطلبات.

ومنذ سنوات عدة أصبحت معضلة جوازات السفر مأساة تؤرق السوريين، إذ تبدأ بعدم توافر الخدمة ولا تنتهي مع أسعار خيالية.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى