fbpx
تكنولوجيامنوعات

هل كود معرفة إذا كان الهاتف مراقب صحيح؟ خبير يُجيب

هل كود معرفة إذا كان الهاتف مراقب صحيح؟ خبير يُجيب

هل كود معرفة إذا كان الهاتف مراقب صحيح؟ خبير يجيب

  • كود إلغاء الهكر من الموبايل
  • كود إلغاء الهكر من الموبايل سامسونج
  • كود كشف التجسس على الموبايل
  • كود معرفة التجسس على الهاتف
  • كود معرفة اختراق الهاتف

 

قال المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني، إن الكود المتداول بين الناس لا علاقة بشأن معرفة ما إذا كان الهاتف يتعرض للاختراق أو لا.

وقال المركز المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني في بيان أن الكود المتداول بشأن معرفة ما إذا كان الهاتف يتعرض للاختراق أو التجسس، لا علاقة له بذلك.

وأضاف أن الكود عالمي، وتستخدمه شركات الاتصالات من أجل تحويل المكالمات، إضافة إلى أنه يستخدم في خدمة الـ “call center “.

كيف أعرف اذا كان هاتفي مراقب؟

ووجه خبير الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الناشئة الدكتور محمد عطير، إرشادات للتأكد من اختراقات الهواتف الذكية لدى المواطنين.

وأشار الخبير إلى أنه يتم معرفة اذا الجهاز مخترق أم لا من خلال مراقبة استهلاك بطارية الهاتف، إذا كان الاستهلاك سريعاً يعني أن هناك برامج تجسس تعمل دون معرفة الشخص، إضافة إلى سخونة الهاتف.

وأكد عطير أنه بالرغم من الأمن السيبراني وأمن المعلومات والتقنيات الحديثة إلا أنه لا يوجد أمان دائم للهواتف من الاختراق.

ولفت إلى أن الشركات العاملة على تطوير الأجهزة الخلوية تعمل على سد الثغرات الأمنية التي تتيح للأشخاص المخترقين الوصول للمعلومات الخاصة والبيانات الشخصية.

خبير يحذر من اختراق الهواتف عن طريق كوابل الشحن

مستشار أمن سيبرانيبعض اختراقات الهواتف الذكية تتم من خلال شريحة مخفية داخل كيبل شحن الهاتف الذي يتم العثور عليه في الشارع.

حذر مستشار الأمن السيبراني، من استخدامكيبلاتشحن يتم العثور عليها في الشارع العام أو الأماكن العامة.

وأوضح مستشار الأمن السيبراني شهاب النجار لموقع رؤيا نيوز الاردني، أن بعض الاختراقات تتم من خلال شريحة مخفية داخل كيبل شحن الهاتف، إذ يقوم بعد الأشخاص بالتعمد برمي الكيبلات في الأماكن العامة وبعد العثور عليها من قبل أي شخص واستخدامها يمكن للمخترق الوصول للبيانات والمعلومات الخاصة على الهاتف.

وأكد الخبير أنه لا يمكن اكتشاف التجسس عن طريق الأكواد والأرقام، مشيرا إلى أنه لا يمكن معرفة التجسس إلا من خلال جهة جنائية تتحقق إذا كان الهاتف مخترقاً أم لا .

ومن جهته قال مدير المركز الوطني للأمن السيبراني مهندس بسام المحارمة، الاثنين، إن ما ورد حول استخدام كودات وأرقام لمعرفة التجسس من عدمه عبر الهواتفغير دقيق“.

وأضاف الخبير المهندس، أن الكود الذي تم الإعلان عنه مستخدم منذ عام 1997 عبر الهواتف النقالة القديمة ، لغايات تفعيل بعض الخدمات التي تفيد المستخدم فقط.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى