أخر الأخبار

عدد سكان سوريا 30 مليون نسمة! ما حقيقة الرقم؟

عدد سكان سوريا 30 مليون نسمة! ما حقيقة الرقم؟

نشرت وزارة اﻹدارة المحلية، التابعة للنظام السوري، عبر معرفاتها الرسمية، وثيقة، حددت بموجبها عدد أعضاء مجالس المحافظات، حيث انتهت إلى أن عدد سكان سوريا بلغ 30 مليون نسمة!


وبموجب الوثيقة التي نشرتها وزارة اﻹدارة المحلية، حددت فيها عدد أعضاء مجالس المحافظات، على أن تكون بنسبة عضو واحد لكل 10 آلاف نسمة بما لا يقل عن 50 عضواً ولا يزيد عن 100، وحدّدت عدد سكان كل محافظة فكان مجموع سكان البلاد بحسب الوثيقة يقارب 30 مليونًا.

وأعربفريق منسقو استجابة سورياعن استغرابه من الإحصائية التي نشرها النظام السوري، والتي تتضمن أعداد سكان سوريا، حيث زعم أن العدد يقارب 30 مليون نسمة.

وأضاف أنه بحسب الأرقام الصادرة عن الجهات الدولية ومنذ عام 2011 يوجد أكثر من 6.6 مليون لاجئ خارج سوريا، عداعن المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري في مختلف المناطق الشمالية والشرقية، وبالتالي فإن الأرقام الصادرة عن النظام السوري هي باطلة ولا تستند على أي مستند قانوني أو تعداد حقيقي للسكان.

كما أكد على أن النظام السوري يحاول العمل على زيادة التعداد السكاني العام في مناطق سيطرته وذلك لخدمة العديد من القضايا أبرزها الترويج لعودة الاستقرار إلى سوريا والاستفادة من المساعدات الإنسانية والدولية وجذب العديد من المشاريع الانمائية لتلك المناطق.

مشاهدات 1,617 

زر الذهاب إلى الأعلى