fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

قطر تطلق حملة “عون وسند” لمنكوبي زلزال سوريا وتركيا

قطر تطلق حملة "عون وسند" لمنكوبي زلزال سوريا وتركيا

قطر تطلق حملةعون وسندلمنكوبي زلزال سوريا وتركيا

أطلقت دولة قطر حملةعون وسندلجمع تبرعات وتقديمها لمنكوبي الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا الإثنين الماضي.

ودعا التلفزيون القطري الحكومي اليوم الخميس، إلى المشاركة في حملة إغاثية اعتباراً من مساء غد الجمعة، بهدف التبرع ومساندة منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا تحت مسمّىعون وسند“.

ونشر التلفزيون القطري تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها: “شاركونا حملتنا الإغاثية عون وسند لمساندة أهلنا في سوريا وتركيا يوم الجمعة الساعة الخامسة والنصف مساءً على شاشة تلفزيون قطر“.

وأرفق التلفزيون تغريدته بتسجيل مصور دعا الجميع من خلاله إلى التبرع لصالح الحملة التي أُطلقت بالتعاون بين المؤسسة القطرية للإعلام وتلفزيون قطر وهيئة تنظيم الإعمال الخيرية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية.

 

وفي اليوم الرابع بعد الزلزال العنيف الذي هز شرق المتوسط، ارتفع عدد الضحايا في كل من سوريا إلى ما يزيد على 84 ألفا، بينهم أكثر من 16400 قتيل، وفق حصيلة غير نهائية، فيما يسابق رجال الإنقاذ الزمن لانتشال ناجين محاصرين تحت الأنقاض في ظل طقس بالغ البرودة.

وفي سوريا ارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) إلى 3,508 قتلى وأكثر من 5,000 إصابة، جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.

وأشار الدفاع المدني السوري إلى أن العدد مرشح للارتفاع كثيراً بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض الأبنية المدمرة، وهوما أكده أيضا المرصد السوري لحقوق الإنسان في تصريحات لسكاي نيوز عربية حيث قال إن هناك مناطق كثيرة في سوريا مكتظة بالسكان لم تصل إليها فرق الإنقاذ.

وأفاد الدفاع المدني السوري بأن الزلزال دمر 375 بناء تماما و1200 بناء جزئيا، إضافة إلى آلاف الأبنية التي تصدعت.

وأكد الدفاع المدني أن فرقه تحاول انتشال الضحايا منذ أكثر من 76 ساعة على وقوع الزلزال في جنديريس بريف عفرين، ولايزال الوضع كارثياً بوجود مئات آخرين.

تابعنا على الفيسبوك

كيف يمكنك تقديم الدعم للمتضررين جراء زلزال سوريا؟

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى