أخر الأخبار

تعرض طالب سوري لاعتداء عنصري من زملاءه الأتراك ووالد الطفل “ليست الحادثة الأولى”

طالب سوري يتعرض للضرب المبرح من قبل زملاءه الأتراك ووالد الطفل "ليست الحادثة الأولى"

تعرض الطالب السوري ( أ .م )، الاثنين، للضرب المبرح من قِبل مجموعة من زملائه في المدرسة من الجنسية التركية، مما أدى لاسعافه إلى إحدى المستشفيات وعلى على اثر دوافع عنصرية بحتة كما أكد والده.

وحدثت الواقعة في منطقة K.Çekmece حي Atatürk، وذلك بُعيد إنصراف الطلاب من مدرستهم، وكان ينتظره الطلاب الأتراك ليستفردوا به.

وتحدث والد الطفل السوري، تحدث لوسائل إعلام، عما حصل مع ولده الدي يدرس في الصف السابع، تعرض لاعتداء عنصري من زملائه الاتراك الذين تلفظوا بادئ الأمر بعبارات ذات طابع عنصري لكونه سورياً، ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح.

وأضاف والد الطالب المُعتدى عليهلم نكن على دراية بالواقعة في آن حدوثها ، فمع تأخره بالعودت إلى البيت، بقينا طيلة ساعات النهار نبحث عنه، وتم إبلاغنا مع حلول ساعات المساء بتواجده في إحدى المستشفيات بعد تعرضه لإعتداءٍ جسدي“.

Racism against Syrians, Turkey

وتزايدت بشكل متصاعد، الاعتداءات العنصرية على الطلاب السوريين في المدارس التركية، دون أي تدخل له أثر من إدارات المدارس أو الهيئات الحكومية التركية أو مؤسسات المعارضة السورية.

وتشير جهات إعلامية سورية ذات صلة بالواقع التركي، أن تلك السلوكيات العنصرية ضد السوريين بدأت تأخذ حيزاً جلياً لدى شريحة من الكوادر التعليمية و الإدارية في المراكز التعليمية التركية.

ملحق صورة الطفل بعد إسعافه إلى المستشفى، ونسخة من تقرير الطبيب المختص المتعلقة بالوضع الصحي للطفل.

مشاهدات 1,396 

زر الذهاب إلى الأعلى