fbpx
الرئيسيةمحلي

ما هي تكلفة وجبة فطور رمضان داخل سوريا؟

ما هي تكلفة وجبة فطور رمضان داخل سوريا؟

ما هي تكلفة وجبة فطور رمضان داخل سوريا؟

ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة المتضخمة جداً في سوريا، جعلت من تأمين الإفطار والسحور خلال رمضان مهمة شاقة جداً على العائلة السورية.

واستبعد المحلل الاقتصادي سنان علي ديب، أن تكون العائلة السورية قادرة حالياً على إعداد تحضيرات الفطور والسحور كما اعتادت خلال شهر رمضان، مشيراً إلى إمكانية أن يكون الفطور على الماء وحده من دون التمر.

وقال علي ديب، إن أقل إفطار لعائلة بحاجة حالياً إلى أكثر من 70 ألف ليرة سورية بالحدود الدنيا، في ظل تكاليف المعيشة المتضخمة، وارتفاع الأسعار المستمر، وتذبذب الليرة.

وأضاف علي ديب، أن الأسرة المكونة من خمسة أشخاص كانت بحاجة إلى 30 ألف ليرة شهرياً قبل الحرب للغذاء،أما اليوم فهي بحاجة  لأكثر من 1.5 مليون ليرة شهرياً للعيش ضمن المعقول، وفق صحيفةتشرينالحكومية.

وأشار المحلل الاقتصادي إلى أن التضخم تجاوز الحدودوحالياً الغذاء يستهلك أكثر من 60% من المعيشة، إضافة لتضاعف أجور النقل وأسعار الألبسة، فحتى سوق البالة أصبحت أسعارها تفوق قدرة المواطن الشرائية“.

ونبه علي ديب إلى وجود فئة تستغل الأزمات والكوارث، بما في ذلك الزلزال، موضحاً أن البعض استغله في رفع الأسعار بدلاًمن تخفيضها.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى