fbpx
الرئيسيةمحلي

رامي مخلوف يقدم مقترحاً لتحسين القوة الشرائية للسوريين!

رامي مخلوف يقدم مقترحاً لتحسين القوة الشرائية للسوريين!

رامي مخلوف يقدم مقترحاً لتحسين القوة الشرائية للسوريين!

قدّم رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد مقترحاً لتحسين القوة الشرائية للمواطن في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة داعياً إلى أن يُنشئ المصرف المركزي قسماً خاصاً مع صلاحيات كبيرة لشراء القطع الأجنبي من المواطنين.

وعدّ مخلوف الخطوةتحفيزاًلأصحاب المدخرات المحليين والمغتربين لتحويل أموالهم حصراً عن طريق المركزي بشكل رسمي وسلس ومربح مشيراً إلى أن ذلكيمكّن المركزي من بناء مخزونه من القطع الأجنبي تدريجياً وإعادة ضخه“.

وبحسب ما اقترحه مخلوف، فإن الخطوة الأولى تليها أخرى لتحفيز الزراعيين والصناعيين من خلال دعمهم بالطاقة ومستلزمات الإنتاج ومنحهم تسهيلات وإعفاءات لتصدير بضائعهم وإعادة القطع الأجنبي وبيعه في السوق المحليةلأن ذلك يخلق توازناً اقتصادياً يؤثر على استقرار الأسعار وارتفاع القوة الشرائية للمواطنوفق وجهة نظره!

وأكمل مخلوف مقترحه بأنه يجب أن يترافق ما سبق معسحق حيتان الحرب ومنعهم من تسريب بضائعهم غير الشرعية إلى البلادلأن ذلكيربك الأسواق ويضرب العملة المحلية ويُفقد الدولة توازن سعر الصرف“.

وختم مخلوف منشوره بأنالفرج بات قريباً جداًداعياً إلى البدء ببرامج تحد من التدهور المعيشيلأن هذه الأيام مهمة جداً والخطأ فيها مختلف عمّا قبلها“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى