أخر الأخبار

اعتداءات على المدنيين في “رأس العين” بريف الحسكة

اعتداءات على المدنيين في "رأس العين" بريف الحسكة

تصاعدت الانتهاكات التي تمارسها ميليشيات المعارضة المسلحة، الجيش الوطني السوري، ضد المدنيين في مدينةرأس العينبريف الحسكة، رغم المناشدات المتكررة لوقفها ووضع حد للفلتان الأمني المتصاعد في المنطقة.

وأفاد ناشطون في ريف الحسكة، بأن الشرطة المدنية التابعة لما يسمىالجيش الوطني السورياعتقلت المواطنخالد ضيف، وذلك على خلفية المشاركة في مظاهرة احتجاجاً على سوء الأوضاع الأمنية وانتشار الظلم والفساد.

وحيث نظم الأهالي في رأس العين مظاهرة وإضراب عام بالمدينة، لمطالبة الجيش الوطني والشرطة المدنية بضبط الأمن في المدنية عقب تشييع صائغ ذهب تعرض لإطلاق نار من ملثمين قبض عليهم فيما بعد.

وأكد موقعالخابور، تعرض طفل يدعىحامد الخليفوهو بائع بوظة على دراجة لإعالة عائلته في رأس العين لإطلاق نارمن عناصر بالجيش الوطني بعد خلافه معهم على دفع ثمن البوظة التي اشتروها منه، ما أدى إلى إصابته ونقل إلى المشافي التركية لتلقي العلاج.

وذكر ناشطون في الموقع أن الشرطة العسكرية ألقت القبض على العناصر الذين قاموا بالاعتداء على الطفل وهم ينتمون لمجموعةأبو شهاب المواليفي فرقةالحمزةأحد مكوناتحركة ثائرونفيالجيش الوطني“.

وتتكرر حوادث الخطف والقتل والسرقة في المنطقة علاوة على الاقتتال الداخلي، حيث اندلعت مؤخراً اشتباكات في حي المحطة الشمالية، بمدينة رأس العين نتيجة خلاف بين عناصر يتبعون لفرقة الحمزة العاملة في صفوف هيئة ثائرون، وفق نشطاء محليين.

مشاهدات 1,047 

زر الذهاب إلى الأعلى