fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسيةتحقيقات
أخر الأخبار

لاجئون في بريطانيا مهددون بالترحيل إلى رواندا

لاجئون في بريطانيا مهددون بالترحيل إلى رواندا

لاجئون في بريطانيا مهددون بالترحيل إلى رواندا

يواجه طالبو اللجوء في المملكة المتحدة احتمال ترحيلهم إلى رواندا، في مشروعمرعبيثير قلقهم، لكن ذلك لم يثن الكثيرين عن المخاطرة بركوب القوارب الهشة وعبور بحر المانش، حيث بلغ عدد الواصلين مستوى قياسيا عام 2022.

وبحسب تحقيق لوكالة الأنباء الفرنسية، فرانس برس، هناك في فندق يقع على بعد بضع مئات الأمتار من الأبراج الحديثة لحيالمال في لندن، يتم حجز عشرات اللاجئين تمهيداً لترحيلهم إلى رواندا.

وصل هؤلاء إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني بعضهم مختبئا في شاحنات وآخرون على قواربويُقدر أن في 2022 عبر أكثر من 45 ألف مهاجر بحر المانش على هذه القوارب الهشة، وهو عدد قياسي، وكثيرون لا يتحدثون الإنكليزية لكن كلمةواحدة تكفي لإثارة ردود فعل: رواندا.

وأبرمت حكومة رئيس الوزراء السابق  بوريس جونسون في نيسان/ أبريل الماضي  اتفاقا مع رواندا لترحيل المهاجرين  الذين دخلوا بشكل غير قانوني إلى الأراضي البريطانية أيا كانت نقطة انطلاقهم وحتى قبل فحص طلبات لجوئهم.

وتهدف هذه السياسة المثيرة للجدل إلى ردع المهاجرين عن المجازفة بعبور البحر، ووافق القضاء البريطاني الإثنين على المشروع الذي تريد الحكومة تنفيذه في أسرع وقت ممكن.

وزير داخلية النمسا يدعو اوروبا لنقل طالبي اللجوء إلى دولة افريقية!

مشاهدات 11,818 

زر الذهاب إلى الأعلى