أخر الأخبار

روسيا تُجري استفتاء لضم 4 مناطق أوكرانية!

روسيا تُجري استفتاء لضم 4 مناطق أوكرانية!

بدأت الجمعة في مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا الأوكرانية عملية الاستفتاء بشأن الانضمام إلى الاتحاد الروسي، حيث سيتم التصويت في المناطق الأربع حتى 27 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك بينما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتينفي خطاب متلفزأن بلاده ستدعم القرار الذي سيتم اتخاذه في الاستفتاءات من قبل سكان المناطق المذكورة.

وحسب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون، فلاديمير سالدو، فقد جاء الاستفتاءاستجابة لطلبات من المنظمات العامة وسكان المنطقةوسيتم تنظيم التصويت في كافة أرجاء خيرسون، وهو القرار نفسه الذي صدر عن قيادة منطقة زاباروجيا، والذي أتى بعد يوم واحد من قرار مشابه من قبل السلطات المحلية في كل من دونيتسك ولوغانسك.

ووفقًا لاستطلاعات محلية منفصلة للرأي العام أُجريت بالمناطق المذكورة، أشار 90% من سكان لوغانسك إلى رغبة قوية في الانضمام إلى موسكو، و91% في دونيتسك، ونحو 80% في زاباروجيا وخيرسون.

ويرى يضع بعض المحللين السياسيين، أن قرار إجراء الاستفتاء جاء في سياق الرد على الهجوم المضاد لأوكرانيا، وانسحاب القوات الروسية من مناطق مهمة في خاركيف بنهاية أغسطس باتجاه خيرسون، وخاركيف في 6 سبتمبر.

مشاهدات 1,874 

زر الذهاب إلى الأعلى