fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

البنك المركزي الروسي يعلن تعرضه لأكثر من 100 هجوم الكتروني

البنك المركزي الروسي يعلن تعرضه لأكثر من 100 هجوم الكتروني

البنك المركزي الروسي يعلن تعرضه لأكثر من 100 هجوم الكتروني
  • تصريحات محافظة البنك المركزي الروسي
  • تصريحات رئيسة البنك المركزي الروسي

أعلن البنك المركزي الروسي، الأربعاء، عن تسجيل أكثر من 100 هجوم إلكتروني على مؤسسات الائتمان المالية، وذلك منذ بداية عام 2023.

وبحسب رئيس قسم أمن المعلومات في البنك المركزي الروسي، فاديم أوفاروف، في تصريحات خلال منتدى أمن المعلومات في بحر قزوينإنفوفوروم أستراخان“: “وفقا للبيانات الأولية، في الربع الأول من هذا العام، لا تزال الهجمات مرتفعة بشكل متصاعد، حيث سجلنا عمليا حوالي 100 هجوم إلكتروني على مؤسسات الائتمان المالية“.

وأشار فاديم أوفاروف إلى تضاعف عدد الهجمات على المؤسسات المالية بنهاية عام 2022 أربع مرات تقريبا، من 330 إلى1500 هجوم، وفقًا لوكالةتاسالروسية.

وبيّنت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، أن الاقتصاد الروسي استطاع التغلب على الصعوبات خصوصًا بعد تعرضه للعقوبات الغربية المفروضة عليه منذ عام 2022 والتي تجاوزت حتى أكثر السيناريوهات تشاؤماً.

وقالت نابولينا: “كان من المستحيل الاستعداد لمثل هذا الضغط الهائل للعقوبات، وكانت الظروف الخارجية تتطور بالنسبة لنا بشكل تجاوز حتى أكثر السيناريوهات تشاؤماً، ولكن السياسة المتوازنة والحازمة للسنوات السابقة، وتجربة التعامل مع الأزمات، سمحت لنا أن نستجيب بفعالية“.

وأكَّدت إلفيرا نابيولينا على أن الاقتصاد والنظام المالي الروسيين أثبتا مرونتهما في الأوقات الصعبة.

وقالت إلفيرا نابيولينا : “أظهرت الشركات وكذلك المواطنون مرة أخرى القدرة على التكيف بسرعة مع الظروف الجديدة، وكانت تدابير الدعم من قبل الدولة كافية وسريعة وساعدت الاقتصاد في تجاوز ضغط العقوبات، وعملت البنوك وغيرها من مؤسسات القطاع المالي بشكل مستقر، وزودت البلاد بالموارد المالية اللازمة“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى