fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

اوكرانيا: معركة باخموت تشتعل والقوات الروسية تتلقى خسائر فادحة

اوكرانيا: معركة باخموت تشتعل والقوات الروسية تتلقى خسائر فادحة

اوكرانيا: معركة باخموت تشتعل والقوات الروسية تتلقى خسائر فادحة
  • تطورات الحرب الروسية الاوكرانية
  • تطورات الغزو الروسي في اوكرانيا
  • مدينة باخموت شرق اوكرانيا، الحرب الروسية الاوكرانية

قال جنرال في الجيش الأوكراني، الإثنين، إن الهجمات المضادة الأوكرانية طردت قوات روسية من بعض المواقع في مدينة باخموت شرق اوكرانيا، لكن الوضع لا يزال صعباً هناك.

وصرح الكولونيل الاوكراني جنرال أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية، في بيان أُرسل على تطبيق تيليغرام: “الوضع صعب للغاية في باخموت“.

وأضاف الكولونيل الاوكراني جنرال أولكسندر سيرسكي: “في الوقت نفسه، تعرض العدو في مناطق معينة من المدينة لهجوم مضاد من قبل وحداتنا وترك بعض المواقع“.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، أصبحت معركة باخموت محورا للصراع، الذي تغيرت خطوطه الأمامية على نحو طفيف منذ أواخر العام الماضي، مما ترك الجانبين يسعيان لإحراز تقدم.

وقال الجيش إن الكولونيل سيرسكي أدلى بهذه التصريحات أثناء زيارته للقوات الاوكرانية على الخطوط الأمامية، الأحد.

وأضاف الجيش أن وحدات روسية جديدة، تشمل مظليين ومقاتلين من مجموعة فاغنر الأمنية الخاصةيُدفع بها باستمرار إلى المعركةعلى الرغم من تكبدها خسائر فادحة.

وقال الكولونيل الاوكراني جنرال أولكسندر سيرسكي: “العدو غير قادر على السيطرة على المدينة“.

وحققت القوات الروسية مكاسب متزايدة بشكل مطرد في باخموت، لكن متحدثا عسكريا أوكرانيا قال، الأحد، إنه لا يزال من الممكن تزويد القوات المدافعة عن المدينة بالطعام والذخيرة والأدوية.

وقالت أوكرانيا، الإثنين، إن قواتها صدت أكثر من 36 هجوما للروس على قطاع من خط الجبهة الشرقي الذي يمتد من باخموت إلى مارينكا الواقعة إلى الغرب مباشرة من دونيتسك.

وتستعد كييف لشن هجوم مضاد متوقع بشكل كبير لاستعادة مساحات واسعة من الأراضي في الشرق والجنوب احتلتها القوات الروسية في أعقاب الاجتياح، الذي تصفه موسكو بأنهعملية عسكرية خاصة“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى