fbpx
الرئيسيةتحقيقاتعاجلمحلي
أخر الأخبار

ميليشيات الجيش الوطني المرتهنة لتركيا تواصل انتهاكاتها بحق المواطنين في ريف حلب

ميليشيات الجيش الوطني المرتهنة لتركيا تواصل انتهاكاتها بحق المواطنين في ريف حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن حاجزاً تابعاً للشرطة العسكرية الموالية لتركيا في قرية كفرجنة بريف حلب اعتقل، أمس الاحد، شاباً من أبناء قرية خلنيرة بريف عفرين عقب عودته إلى مدينة عفرين.

وفي قرية كمروك بناحية معبطلي بريف عفرين،  اعتقلت ميليشيا لواء صقور الشمال ما يسمى الجيش الوطني المسيطرة على القرية، مواطنين من أهالي القرية ضمن الأسبوع الحالي بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة والابتزاز المالي.

وبتاريخ 16 أيلول الجاري، اعتقلت ميليشيا الجبهة الشامية شاباً من أبناء قريةقره بابابناحية راجو، عقب عودته الى قريته قادماً من مناطق سيطرة القوات الكردية في ريف حلب الشمالي، مطالبين ذويه بدفع 5000 دولار لقاء الإفراج عنه، وبتاريخ 14 اعتقلت دورية تابعة للاستخبارات التركية شابين وفتاة من قرية بريمجة بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.

وفي السياق ذاته، أقدمت دورية تابعة للشرطة العسكرية بتاريخ 12 أيلول على اعتقال مواطن من أهالي ناحية راجو ليتم الإفراج عنه بعد دفع فدية مالية بعد يومين من اعتقاله.

وفي ناحية راجو استولى عناصر ميليشيا فيلق الشام على ثلاثة محلات تجارية في ناحية راجو لمواطن من أهالي قريةهوبكابقوة السلاح، بالرغم من تقديم المواطن شكوى ضد الفصيل.

المصدر: المرصد السوري

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى