fbpx
الرئيسيةتكنولوجيامنوعات

تطبيقات غير آمنة تتجسس عليك خلسة!

تطبيقات غير آمنة تتجسس عليك خلسة!

تطبيقات غير آمنة تتجسس عليك خلسة!

تقوم بعض مواقع التواصل الاجتماعي بتتبع تحركاتنا وجمع معلوماتنا إذا ما سمحنا لها بذلك، إلا أن هناك تطبيقات تأخذ معلومات خاصة بنا أكثر من غيرها، وهو ما يدفع للقلق والحذر.

ويعد تطبيقتيك توكأكبر أداة لجمع البيانات مقارنة بغيرها من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وفقًا لشركة انترنت 2.0 للأمن السيبراني.

وتكمن المشكلة في امتلاك التطبيق معلومات عن مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، حيث يقوم تيك توك بجمع المعلومات من خلال برنامج التتبع الخاص به خلسة لضبط الخوارزمية التي تقوم بتشغيل خلاصتها الرئيسية.

ولكن يمكنه أيضا جمع معلومات حول شبكة wi-fi وبطاقة Sim، ما يثير مخاوف بشأن كيفية استخدام هذه البيانات.

وهناك تطبيقات أخرى تجمع البيانات لكن تيك توك ليس وحده في هذه العملية، فقد احتلت كل من Microsoft Teams وOutlook وإنستغراموتويتروسناب تشاتالمراتب الأولى في المراكز الثمانية الأولى من بين 22 شركة كبرى تستوعب أكبر قدر من البيانات، بينما تم تصنيففيسبوككإحدى أفضل الشركات، حيث احتلت المرتبة 16 في تقييم Internet 2.0.

إلا أن الشركة المالكة لتطبيق تيك توك قالت: “يبدو أن هذا التقرير يستند إلى نفس التحليلات المضللة لـInternet 2.0 التي أجريت العام الماضي، والتقارير والدراسات الأخيرة تتعارض مع استنتاجاتها.

وإن تطبيقتيك توكليس فريدا من حيث كمية المعلومات التي يجمعها، وهو في الواقع يجمع بيانات أقل من العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة الشائعة“.

المصدر: دنيا يا دنيا

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى