fbpx
تكنولوجيامنوعات

كيف تمنع هاتفك من التجسس عليك؟

كيف تمنع هاتفك من التجسس عليك؟

كيف تمنع هاتفك من التجسس عليك؟
  • هواتفنا الذكية هل تتجسس علينا؟
  • ما هي طريقة منع الهاتف من التجسس؟

تتمتع العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية بالقدرة على الاستماع إلى المحادثات الخاصة حتى تتمكن من تقديم إعلانات تستهدفك شخصياً، كما أكد خبراء نورد في بي إن” (NordVPN) المتخصصة في مجال إنشاء الشبكات الخاصة الافتراضية.

وبحسب بحث نورد في بي إن الجديد، فإن تطبيقات الجوال قادرة على استخدام الميكروفونات لمراقبة حواراتنا الخاصة باستخدام تقنية ذكية تقوم على التتبع بالموجات فوق الصوتية.

ومن خلال هذه التقنية، يمكن لهواتفنا في كثير من الأحيان التقاط المحادثات التي تحدث في الخلفية، لتستخدمها التطبيقات لاحقاً في تقديم إعلانات تتناسب مع كل شخصية على حدة.

كما حذرتنورد في بي إنمن أن طريقة التتبع عبر الأجهزة قد تتضمن أيضاً تطبيقات تستخدمإشارات صوتيةبالموجات فوق الصوتية، لا يمكن أن تسمعها الأذن البشرية.

كيف نمنع هواتفنا من التجسس علينا وعرض الإعلانات المزعجة؟

منع الهاتف من التجسس، هناك طرق يمكنك من خلالها تقييد وصول جهازك لمنع مثل هذه الإعلانات، وقد نصحتنورد في بي إنبالخطوات التالية لتقليل التتبع عبر الأجهزة:

مراجعة صلاحيات التطبيق: يمكنك تقييد صلاحيات التنصّت في جهازك، من خلال الانتقال إلى صلاحيات التطبيق في الإعدادات وتقييد التطبيقات التي تشعر أنها لا تتطلب الوصول إلى الميكروفون.

قراءة سياسات الخصوصية بعناية: على الرغم من إغراء تخطيها، فإن مراجعة سياسة الخصوصية للتطبيق يمكن أن تحميكمنالتنصتعلى هاتفك، فتحقق مما إذا كانت تشير إلى ميكروفون هاتفك ولأي غرض سيتم استخدامه.

استخدام في بي إن (VPN): يؤدي استخدام الشبكات الخاصة الافتراضية لتأمين تصفحك للإنترنت من خلال التشفير وإخفاء عنوان الحاسوب (IP) الخاص بك، وإخفاء نشاطك عن مزود خدمة الإنترنت والحكومات والأطراف الثالثة الأخرى.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى