fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

هل هرب عمر البشير من السجن؟ تطورات الحرب في السودان

هل هرب عمر البشير من السجن؟

هل هرب عمر البشير من السجن؟ تطورات الحرب في السودان
  • ماذا يحدث في السودان؟
  • تطورات الحرب في السودان

بعدما أصبح مكان تواجد الرئيس السوداني السابق عمر البشير مثار تساؤلات في ظل تواصل الاقتتال في السودان وأنباء عن اقتحام سجن كوبر الذي ينزل فيه الرئيس السابق وهروب سجناء، خرج الجيش السوداني ليكشف مصير البشير.

أثيرت الكثير من التساؤلات عن مصير عمر البشير، الرئيس السوداني السابق، خلصة بعد تقارير عن فرار سجناء وتبادل الاتهامات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالمسؤولية عن هروب أو إطلاق سراح نزلاء عدد من السجناء بما في ذلك من سجن كوبر الذي يتواجد فيه حسن البشير.

وخرج الجيش السوداني، الأربعاء، ببيان أكد فيه إن الرئيس السابق عمر البشير لا يزال في مستشفى عسكري تحت حراسة الشرطة القضائية.

وأضاف بيان الجيش السودانيتوضح القوات المسلحة أن جزءا من متهمي 30 يونيو من العسكريين كانوا محتجزين بمستشفى علياء التابع للقوات المسلحة نسبة لظروفهم الصحية وحسب توصيات الجهات الطبية بسجن كوبر قبل اندلاع التمردفي إشارة إلى الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأكد مصدران بمستشفى عسكري بالعاصمة السودانية لرويترز أن الرئيس السابق عمر البشير نُقل من سجن كوبر إلى المستشفى قبل اندلاع القتال العنيف في 15 نيسان.

وأصبح مكان تواجد البشير مثار تساؤلات بعدما أعلن الوزير السابق في حكومته علي هارون أمس الثلاثاء أنه غادر السجن مع مسؤولين سابقين آخرين.

والبشير وهارون مطلوبان لدى المحكمة الجنائية الدولية لاتهامهما بارتكاب جرائم في دارفور، وتجدد القتال في السودان في وقت متأخر أمس الثلاثاء بالرغم من إعلان طرفي القتال وقف إطلاق النار، وذلك في الوقت الذي فر فيه المزيد من السكان من العاصمة الخرطوم وسط حالة من الفوضى.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى