fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

الأردن والإمارات تستدعيان سفراء السويد والسويد تتحرك

الأردن والإمارات تستدعيان سفراء السويد والسويد تتحرك

الأردن والإمارات تستدعيان سفراء السويد والسويد تتحرك

  • السويد حرق القران الكريم
  • حرق القران الكريم في السويد
  • حرق القرآن في السويد 2023
  • من هو العراقي الذي حرق القران في السويد
  • سلوان موميكا حرق القران
  • السويد والمسلمين
  • السويد وحرق القران

استدعت كل من الإمارات والأردن ة القائم بالأعمال في السفارة السويدية للاحتجاج على الاعتداء مجدداً على القرآن الكريم.

وفي الأردن، استدعت وزارة الخارجية الأردنية، أمس، القائم بالأعمال في السفارة السويدية في عمّان، لنقل رسالة احتجاج شديدة اللهجة لحكومة بلاده، إثر السماح لمتطرف بالاعتداء مجدداً على المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، وتحت حماية من الشرطة.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية إدانتها تدنيس نسخة من المصحف الشريف، تعبيراً عن ثقافة الكراهية، واستفزازاً فجاً لمشاعر ملياري مسلم، لا يمكن تبريره في سياق حرية التعبير مطلقاً.

وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ الحكومة السويدية الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال التي تمثل خرقاً للقيم الإنسانية المشتركة، وتجسيداً خطيراً لثقافة الكراهية والعنصرية المحرضة على العنف، ومظهراً من مظاهر الإسلاموفوبيا يدينه الأردن بالمطلق.

وفي الإمارات، استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، القائم بالأعمال في سفارة السويد في أبوظبي، وسلمتها مذكرة احتجاج رسمية على استمرار الاعتداءات والإساءات التي يقوم بها متطرفون في مملكة السويد من خلال إحراق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم.

واعربت الإمارات للسفير السويدي استنكارها الشديد أيضا على مواصلة الحكومة السويدية السماح بممارسة هذه الأعمال المسيئة، وتهربها من مسؤوليتها الدولية وعدم احترام القيم الاجتماعية في هذا الصدد.

وشددت الخارجية الاماراتية على أهمية مراقبة خطاب الكراهية والعنصرية التي تؤثر سلباً على تحقيق السلام والأمن، مؤكدة رفض دولة الإمارات استخدام حرية التعبير كمسوغ لمثل هذه الأفعال الشنيعة.

وأكدت رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، مشيرة إلى أن خطاب الكراهية والتطرف يتناقض مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والتعايش والسلام بين الشعوب.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى