fbpx
الرئيسيةعاجلمحلي
أخر الأخبار

صحيفة بريطانية: سوريا تمر في أسوأ عام منذ 2011

صحيفة بريطانية: سوريا تمر في أسوأ عام منذ 2011

صحيفة بريطانية: سوريا تمر في أسوأ عام منذ 2011

قالت صحيفةفايننشال تايمزالبريطانية، إن سوريا التي تمر فيأسوأ عام على الإطلاقمنذ 2011، تعاني من أزمة محروقات خانقة أدت إلىشلل شبه كاملفي مناطق سيطرة الحكومة.

وأضافت الصحيفة في تقرير، أن معظم سوريا فيطريق مسدود، وأن المصانع في مناطق سيطرة الحكومة أوقفت عملهافي ظل انقطاع المحروقات، والجامعات توقفت عن الدوام، بينما أصبح انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 22 ساعة يومياً هو المعيار السائد في دمشق والمناطق المحيطة بها.

ونقلت الصحيفة عن مديرة السياسة والاتصالات في مجلس اللاجئين النرويجي بدمشق إيما فورستر، أن الآثار المتتالية لأزمة المحروقات واسعة النطاق، مشيرة إلى أن المحروقات كانت متاحة في السابق لكنها مكلفة، أما الآن فهي غير متوفرة إطلاقاً.

وحذرت فورستر من أن نقص الكهرباء أثر على الرعاية الصحية والتعليم وشبكات المياه، وأن السوريين لجأوا إلى حرق أي شيء للحصول على الدفء وسط انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النظام السوري ألقى اللوم على العقوبات الأمريكية، والضربات التركية على البنية التحتية للطاقة في شمال شرق سوريا، وارتفاع الأسعار عالمياً بعد الحرب الروسية في أوكرانيا، مستبعدة أن تكون لأزمة المحروقات تداعيات سياسية أوسع على النظام السوري.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى