أخر الأخبار

بعد الكوليرا، وباء جديد ينتشر في سوريا والسبب!

بعد الكوليرا، وباء جديد ينتشر في سوريا والسبب!

بعد تفشي وباء الكوليرا في سوريا خلال الأسابيع الماضية، بدأ مرض وبائي جديد بالانتشار، إذ شهدت منطقة مصياف في ريف حماة الغربي انتشاراً لمرض التهاب الكبد الوبائي، بسبب عدم توفّر مياه صالحة للشرب، بحسب ما نقل وسائل إعلام.

وسُجّلت 140 إصابة بالمرض في قرية البياضية بريف مصياف منذ بداية العام الدراسي، بحسب إذاعةشام اف امالموالية، التي أشارت إلى أن اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي كان سبباً بانتشار التهاب الكبد الوبائي في القرية وعلى نحو كبير في المدارس.

وقال مدير المنطقة الصحية بمصياف معد شوباصي، إن ما يقارب 50 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي سُجلت أيضاً في عدة قرى بريف مصياف منذ نحو 10 أيام، نتيجة شحّ مياه الشرب في المنطقة ولجوء السكان إلى مصادر مياه غير موثوقة كـالآبار“.

وذكر شوباصي أنهم أجروا تحليلاً لعينات من مياه الآبار في المنطقة، وتبين أنها غير صالحة للشرب.

ولم يقدّم شوباصي حلولاً جذرية للمشكلة، مكتفياً بالقول إنه تم تنبيه الأهالي بالتأكد من مصادر الحصول على مياه الشرب، والكشف على خزانات المياه في المدارس وتعقيمها.

كما حاول تبرير وقوع الإصابات بأنها المشكلة دورية تحدث في مثل هذا الوقت من كل عام وذلك بسبب شحّ المياه، في حين أن الإصابات تنخفض مع قدوم فصل الشتاء.

ووفقاً لما قاله شوباصي، فإنه لا خطورة أو تخوّف من انتشار المرض، خاصة مع توفر العلاج له، متجاهلاً التقصير واللامبالاة من قبل وزارات حكومة النظام السوري.

المصدر: وسائل اعلاماورينت.

مشاهدات 2,650 

زر الذهاب إلى الأعلى