أخر الأخبار

طفل من درعا رفعته مديرية التربية من الصف الأول ابتدائي إلى الثالث بسبب قدرات خاصة!

طفل من درعا رفعته مديرية التربية من الصف الأول ابتدائي إلى الثالث بسبب قدرات خاصة!

رفعت مديرية تربية درعا الطفلالحبيب اياد عرسانمن بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، من الصف الأول ابتدائي إلى الصف الثالث ابتدائي بعد اجراء اختبارات في مواد الرياضيات واللغات أثبت فيها امتلاكه قدرات خاصة تفوقت على أقرانه.

واستقبل مدير تربية درعا الطفلالحبيب إياد عرسانالبالغ من العمر سبعة سنوات من بلدة صيدا والذي يتمتع بذكاء وبقدرات خاصة ومميزة وتفوقه على أقرانه على مستوى سورية .

وقال مدير تربية درعا، منهل العمارين، أن الطفل منذ عمر الأربع سنوات تمكن من حفظ جدول الضرب إضافة إلى معرفة الأرقام وقراءتها مهما بلغ كبرها لينتقل إلى مرحلة متقدمة استطاع خلالها إجراء العمليات الحسابية، وحل المسائل المتنوعة قبل أن يبلغ السادسة من عمره، وما إن دخلالحبيبالصف الأول حتى تمكن من إنهاء المنهاج خلال ساعات مع الفهم والإدراك الكامل للمعلومات مع مقدرة على القراءة بطلاقة.

مواهب الطفل أثارت انتباه مدرساته في بلدة صيدا، وتم الإجماع على أن مقدراته تفوق أقرانه بأشواط، وأجرت له وزارة التربية عدة مقابلات واختبارات أقروا بعدها أن يترفع إلى الصف الثالث.

وقال والد الطفلإياد عرسانأنالحبيبيتمتع بميزات استثنائية في الرياضيات واللغات، وقد دخل اسمه ضمن قاعدة بيانات وزارة التربية بأسماء أطفال وطلاب لديهم قدرات خاصة.

مشاهدات 15,243 

زر الذهاب إلى الأعلى