أخر الأخبار

لأول مرة منذ 2018 مسؤولين أمريكيين يجتمعون مع قيادات من الجنوب السوري

لأول مرة منذ 2018 مسؤولين أمريكيين يجتمعون مع قيادات من الجنوب السوري

قال موقعالمدن، إن مسؤولين أمريكيين عقدوا اجتماعاً مع قادة بفصائل المعارضة السورية في القنيطرة ودرعا، وممثلين عن حزب اللواءالسوري وقوة مكافحة الإرهابالعاملين بمحافظة السويداء.

وبحسب المصادر، بحث الاجتماع ترتيبات جديدة متعلقة بالتمدد الإيراني في الجنوب السوري، والبدء بتدريب مجموعات مقاتلة، لمواجهة التمدد الإيراني والحدّ منه بشكل كامل.

ونقل الموقع عن قائد إحدى الفصائل (لم يسمه)، قوله إن اللقاء الذي عُقد في دولة عربية، تم خلاله عرض تفاصيل الجنوب السوري، والتمدد الإيراني وعمليات تهريب المخدرات، إضافة إلى تنامي خلاياداعشفي البادية الجنوبية لسوريا.

وأشار القيادي إلى الاتفاق مع الجانب الأميركي على تجهيز مراكز تدريب في قاعدةالتنفخلال الفترة المقبلة لاستقبال عناصر مقاتلة من الفصائل المعارضة وقوة مكافحة الإرهاببهدف تدريبها لمواجهة الوجود الإيراني جنوبي سوريا.

ولفت المصدر إلى تعيين مجلس قيادة عسكري جديد لـقوة مكافحة الإرهاب، بعد مقتل قائدها السابق سامر الحكيم، إثر هجوم قادته مجموعات محلية تابعة للأمن العسكري مدعومة بمليشيات إيرانية أجنبية.

وأضاف: “الجانب الأميركي أخطر الفصائل بأن العمل جارٍ على إنشاء غرفة عمليات استخباراتية شبيهة بالموك، التي كانت تحتضنها الأردن على أراضيها سابقاً، لكن الأردن ما زال يرفض إنشاء غرفة جديدة.

مشاهدات 2,490 

زر الذهاب إلى الأعلى