fbpx
الرئيسيةدوليعاجلمحلي

زلزال سوريا وتركيا بالأرقام! كارثة مهولة!

زلزال سوريا وتركيا بالأرقام! كارثة مهولة!

زلزال سوريا وتركيا بالأرقام! كارثة مهولة

بلغ عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا 23 ألف قتيل 

فيما تتضاءل الآمال بالعثور على ناجين تحت الأنقاض وركام المباني المهدمة في اليوم الخامس بعد زلزال شرق المتوسط، ارتفعت حصيلة الضحايا في كل من تركيا وسوريا وبلغت نحو 24 ألف قتيل ونحو 84 ألف جريح وفق التقارير الصادرة حتى مساء الجمعة.

ووفقا لأحدث البيانات الرسمية التركية، فقد ارتفع عدد القتلى جراء الزلزال الذي وقع في السادس من فبراير، إلى 19,390،بينما بلغ عدد المصابين 77 ألف شخص.

أما في سوريا، فقد ارتفع عدد القتلى إلى نحو 4000 قتيل، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 7115، وذلك مختلف أنحاء سوريا.

وبلغ عدد المباني المنهارة جراء الزلزال العنيف الذي نجم عنه دمار هائل، في تركيا 12,141 مبنى، مقابل تسجيل انهيار 1,718 مبنى بشكل كامل أو جزئي في سوريا، وذلك حسب إحصائية غير نهائية.

آثار الزلزال المدمر في شمال غرب سوريا
آثار الزلزال المدمر في شمال غرب سوريا

في الأثناء، طلب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الجمعة، 77 مليون دولار لمساعدة 874 ألف شخص تضرّروا جراء الزلزال العنيف الذي هز كلا من تركيا وسوريا.

وقالت الوكالة الأممية، التي تتخذ من روما، مقرا لها، إنبرنامج الأغذية العالمي يطلب 77 مليون دولار لتقديم مساعدة على شكل حصص غذائية ووجبات ساخنة لما مجموعه 874 ألف شخص تضرروا من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا“.

ويشمل هذا الرقم 284 ألف شخص شُردوا أخيرا في سوريا و590 ألف شخص في تركيا، وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أنه ساعد حتى الآن 43 ألف شخص في سوريا و73 ألف شخص في تركيا، عبر توفير المواد الغذائية الجاهزة للاستهلاك.

يشار إلى أن عدد المتضررين جراء زلزال شرق المتوسط في تركيا بلغ حوالي 13.5 مليون شخص، بينما بلغ عدد المتضررين في سوريا بلغ نحو 10.9 مليون شخص.

المصدر: سكاي نيوز

(صور) فريق الإنقاذ الأردني يدخل الأراضي السورية المنكوبة
فيضان نهر العاصي يغرق بلدة غرب سوريا ضربها الزلزال!
تابع سوريا بوست على فيسبوك

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى