أخر الأخبار

سوريا تحذير من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

سوريا تحذير من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

حذرتالمديرية العامة للأرصاد الجويةفي سوريا، من ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

وقالت مدير الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة قد تصل إلى 40 درجة مئوية في محافظة دمشق، ومعظم المناطق الداخلية، اليوم الاثنين 18 تموز.

وبحسب البيان الصادر عن المديرية، فإن الإحساس الفعلي بالحرارة سيكون أكبر من الدرجات المعلنة، وذلك بسبب الرطوبة المُرافقة للكتلة الهوائية الحارة.

وفي نشرة الحالة الجوية توقعتالمديرية، الاثنين، أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي درجتين إلى أربع درجات، وظهور بعض السحب المتفرقة على المناطق الساحلية.

بينما سيكون الجو سديميًا وحارًا في المناطق الشرقية والبادية إذ تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو ثلاث إلى خمس درجات مئوية في تلك المناطق.

وتشهد مناطق الشمال السوري أيضًا موجة من ارتفاع درجات الحرارة، ونشر على إثرها الدفاع المدني السوري، نصائح تقي من مضار التعرض للحرارة المرتفعة.

ومن النصائح، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة (من الساعة العاشرة حتى الثالثة)، وبالأخص للأطفال وكبار السن، والإكثار من شرب المياه والسوائل، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس خوفًا من انفجارها، وكذلك إخلاء الأماكن المغلقة مثل السيارات والمخيمات من أي شيء قابل للانفجار (قداحة، بطارية).

مشاهدات 1,001 

زر الذهاب إلى الأعلى