أخر الأخبار

3 مرشحين سوريين في الانتخابات البلدية في هولندا

3 مرشحين سوريين في الانتخابات البلدية في هولندا

يعتزم ثلاثة من السوريين خوض الانتخابات البلدية في هولندا المزمع إجراؤها منتصف الشهر الجاري، في ظل اندماج السوريين في مجتمعات الدول التي لجؤوا إليها.

ورشحت الهولندية من أصول سورية محار فتال (24 عاماً) نفسها على قائمة حزباليسار الأخضرفي مدينة أوتريخت رابع أكبر المدن الهولندية.

وولدت محار في هولندا بعد وقت قصير من قدوم والديها اللذين وصلا إلى هولندا كلاجئين سياسيين هرباً من نظام حافظ الأسد في ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت محار لموقعتلفزيون سوريا،كان والداي معارضين ضد نظام حافظ الاسد في سوريا، والدي سُجن لمدة أربع سنوات لأنشطته المعارضة للنظام و والدتي أيضاً سُجنت لبضعة أشهر ثم هرَبا إلى هولندا بعد أن خرَجا من السجن“.

ولفتتوالدي كان يعمل طبيب أسنان وأمي تعمل مهندسة مرور في Rijkswaterstaat”.

وأضافت محار “ولدت في عائلة سياسية لذلك أحب العمل في السياسة وقد رشحت نفسي للانتخابات البلدية لهذا السبب“.

أما المرشح الثاني، فهو السوري الهولندي عبد الرحمن الحسن وهو أب لثلاث بنات، ويعيش الحسن الذي يبلغ من العمر 42 عاماً منذ عام 2007 في هولندا.

ورشح الحسن نفسه في الانتخابات البلدية في مدينة زوندرت عن حزبالديمقراطيون 66″ أو “D66”، حيث يعمل مديرا في شركة أدوية، ويصف الحسن حزب “D66” بأنهحزب للجميع“.

وعن الحزب نفسه، تقدم الهولندي السوري سومر شعبان بترشيح نفسه بلدية هورن الواقعة شمال العاصمة أمستردام.

ويعرف شعبان (52 عاماً) عن نفسه على موقع الحزب بأنه يؤمن بحرية الفرد وبتضامن المجتمع ويدعو لتكافؤ الفرص في التعليم والعمل والدخل والسكن.

المصدر: تلفزيون سوريا

مشاهدات 1,354 

زر الذهاب إلى الأعلى