fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسيةعاجل

لبنان يفاوض الأمم المتحدة على مئة دولار لوقف حملة ترحيل السوريين!

لبنان يفاوض الأمم المتحدة على مئة دولار لوقف حملة ترحيل السوريين!

لبنان يفاوض الأمم المتحدة على مئة دولار لوقف حملة ترحيل السوريين!
  • ترحيل السوريين من لبنان
  • السوريين في لبنان اليوم
  • مخيمات السوريين في لبنان

تتواصل حملة الترحيل القسري التي يشنها الجيش اللبناني ضد اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان، والتي تم خلالها ترحيل المئات من السوريين حتى الآن.

وتشهد مختلف المناطق في لبنان حملات دهم واعتقالات ينفذها الجيش اللبناني وتطال لاجئين سوريين تمهيداً لترحيلهم إلى سوريا مهددة حياتهم للخطر.

وكشف موقعاورينت نتعن مصادر خاصة من داخل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، أن هناك مفاوضات بين المفوضية والسلطات اللبنانية لوقف عمليات الترحيل القسري للاجئين السوريين إلى بلدهم.

ووفق ما ذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، فإن الحكومة اللبنانية طالبت المفوضية بدفع 100 دولار أمريكيلكل جندي في الجيش اللبناني، إضافة إلى زيادة الدعم المقدّم للبنانيين بشكل عام، مقابل وقف الحملة ضد اللاجئين السوريين.

المفوضية رفضت وهددت بقطع المساعدات 

ورفضت المفوّضية المطالب اللبنانية، بحسب المصادر، التي أشارت إلى أن المفوضية هدّدت بقطع المساعدات عن اللبنانيين واللاجئين السوريين معاً.

ولفتت المصادر إلى أن هناك اجتماعاً آخر ضمن الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الموضوع بين مسؤولين غربيين في المفوضية والحكومة اللبنانية.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان 1.5 مليون تقريباً، نحو 900 ألف منهم مسجّلون لدى مفوضية اللاجئين، ويعاني معظمهم أوضاعاً معيشية صعبة، خاصةً مع تفاقم الأزمة الاقتصادية اللبنانية منذ عدة سنوات.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى