أخر الأخبار

(فيديو) قتيلان وعشرات الجرحى بانقلاب “حافلة ترحيل” لاجئين سوريين في تركيا

(فيديو) قتيلان وعشرات الجرحى بانقلاب "حافلة ترحيل" لاجئين سوريين في تركيا

(فيديو) قتيلان وعشرات الجرحى بانقلاب حافلة ترحيل لاجئين سوريين في تركيا

شهدت ولاية سيواس التركية، الإثنين، حادثاً مأساوياً أودى بحياة لاجئين سوريين وجرح العشرات، وذلك بعد انقلاب الحافلة التي تقلهم من إسطنبول إلى ديار بكر أثناء ترحيلهم بحجة دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية.

ونقلت صحيفة صباح التركية عن والي سيواسيلماز شيمشكقوله إن الحادث أسفر عن مقتل سوريين اثنين وإصابة 40 آخرين حالة عشرة منهم خطرة، مضيفاً أن من بين المصابين أفراداً من الجندرما التركية كانت تصاحبهم أثناء ترحيلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث وقع على طريق قيصريبينارباشي في منطقة غورون بولاية سيواس في الساعة الثامنة صباحاً تقريباً، وأن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى غورون الحكومي، لافتة إلى أن الموجودين داخل الحافلة هم 38 سورياً وسائقان و5 من الدرك التركي.  

وأظهرت لقطات فيديو للواليشيمشكداخل مستشفىغورونوهو يزور المصابين، في حين أكد نقل 16 مصاباً إلى مستشفيات أخرى من بينهم ثلاثة من عناصر الجندرما لمعاينتهم احترازاً من تعرضهم لجروح داخلية.

وحول أسباب الحادث الأليم قال والي سيواس إن التحقيقات جارية للوقوف على معطيات ما جرى، مرجحاً أن يكون الطقسالممطر والطريق الزلق السبب الأكبر فى وقوع الحادث، لكن الأمر قيد التحقيق.

مشاهدات 1,835 

زر الذهاب إلى الأعلى