fbpx
أخبار اللاجئينعاجلمحلي
أخر الأخبار

بيان من مؤسسات إعلامية سورية يطالب السلطات التركية بإطلاق سراح الاعلامي ماجد شمعة

بيان من مؤسسات إعلامية سورية يطالب السلطات التركية بإطلاق سراح الاعلامي ماجد شمعة

أصدرت مؤسسات إعلامية سورية، بياناً طالبت فيه السلطات التركية بإطلاق سراح الإعلامي السوري ماجد شمعة، المحتجز لديها منذ يومين في تركيا والدي يخشى ترحيله إلى سوريا.

وأعلن مجلس الإعلام السوريتضامنه التام مع ماجد شمعة ويؤكد أن الزميل يعمل مُعدّاً ومقدِّم برامج في قناةأورينتولا يتحمّلوفق الأعراف الصحفيةأيّاً من تبعات ما تنشره“.

وأضاف بيان المجلس أن الإعلامي ماجد شمعة، مطلوب من قِبَل أجهزة أمن النظام السوري، ومن قِبَل أكثر من جهة داخل الأراضي السورية، وحصل المجلس على إثباتات ووثائق تؤكد تهديده بالقتل والتصفية الجسدية في حال ترحيله إلى سوريا.

وطالب البيان السلطات التركية إطلاق سراحه فوراً، وناشد جميع الجهات المعنية في تركيا التضامن معه.

ويضم مجلس الإعلام السوري، مؤسسات صحفية سورية وهي: رابطة الصحفيين السوريين، اتحاد اعلاميي حلب، نادي الصحفيين السوريين، ورابطة اعلاميي الغوطة الشرقية.

والإعلامي السوري ماجد شمعة، ويعمل لدى تلفزيون اورينت، محتجز لدى السلطات التركية منذ أكثر من يوميين، ضمن حملة اعتقالات ما بات يعرف بقضيةالموز، بعد مقطع فيديو ضمن برنامج يؤديه الاعلامي على قناة اورينت، تخلله سكيتش فكاهيربمااعتبرته السلطات التركيةاستفزاز للاتراكحيث اعتقلت عدد من السورييننشروا مقاطع يأكلون فيها الموز“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى