fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسيةدوليعاجل

الغارديان: السوريون في تركيا يواجهون مستقبلاً غامضاً!

الغارديان: السوريون في تركيا يواجهون مستقبلاً غامضاً!

الغارديان: السوريون في تركيا يواجهون مستقبلاً غامضاً!
  • السوريين في تركيا والانتخابات
  • عدد السوريين في تركيا
  • ترحيل السوريين في تركيا

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن السوريين في تركيا، يواجهون مستقبلا غامضا سواء بقي الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان أو رحل، وتحدثت عن مخاوف السوريين نتيجة الشد والجذب بين الائتلاف الحاكم الذي يقوده الرئيس الحالي أردوغان من جهة، وحزب الشعب الجمهوري الديمقراطي المعارض من جهة ثانية حول مصير السوريين في تركيا.

وأشارت إلى أن الحزبين يتنافسان علنا في تقديم الوعود باتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجرة، واستعادة العلاقات معدمشقبسرعة، وأكدت الصحيفة أن المجتمع السوري يستعد لتحمل الخسارة بغض النظر عمن سيفوز عندما تتوجه تركياإلى صناديق الاقتراع يوم الأحد.

أردوغان: “العودة الطوعيةللسوريين بدأت

ومن جانب آخر، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن عملية العودة الطوعية للاجئين السوريين قد بدأت.

وأضاف أردوغان: “أنشأنا حتى الآن أكثر من 100 ألف منزل في الشمال السوري عبر مؤسساتنا الحكومية ومنظماتنا المدنية، وقد بدأ المهاجرون العودة إلى هذه المنازل“.

وجاءت تصريحات أردوغان خلال لقاء مع مجموعة من الشباب في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، الخميس، وقال: “هناك شعب سوري اضطر إلى مغادرة بلاده بسبب الحرب والتنظيمات الإرهابية“.

وانتقد أردوغان تصريحات زعماء المعارضة بشأن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم في حال تولت السلطة في تركيا، وقاللا أؤيد هذا المفهوم، هذا ظلم، لا سيما أن العودة الطوعية للسوريين قد بدأت بالفعل ونحن سنقدم الدعم اللازم لهم“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى